img-20201025-wa0035
img-20201025-wa0035
الاقتصادية

اللجنة الوطنية العليا للتعداد تطلع على جاهزية التعداد الإلكتروني 2020

25 أكتوبر 2020
25 أكتوبر 2020

مسقط /العمانية/ عقدت اللجنة الوطنية العليا للتعداد الإلكتروني للسكان والمساكن والمنشآت 2020 اجتماعا لها اليوم برئاسة معالي السيد حمـود بن فيصل البوسعيدي وزير الداخلية رئيس اللجنة وبحضور أصحاب المعالي والسعادة أعضاء اللجنة.

وقد اطلعت اللجنة على جاهزية المشروع لتنفيذ التعداد، والأعمال المنجزة في إطار التشغيل التجريبي لمنظومة التعداد الإلكتروني 2020م، والتي تمثلت في إجراء تعداد تجريبي واستخراج المؤشرات الأولية.

كما اطلعت اللجنة على البوابة الإلكترونية للتعداد التي تتيح سرعة الحصول على المعلومات والمؤشرات الإحصائية للسكان والمساكن والمنشآت، وذلك من خلال مجموعات البيانات المختلفة وعددٍ لا محدود من المعلومات الإحصائية باستخدام مختلف قواعد البيانات المتوفرة والمرتبطة مع بعضها البعض بصيغة إلكترونية قابلة للتحديث المستمر، والتي تمـكّن من دمج البيانات في صيغة إحصائية مُـجمعة.

وأشادت اللجنة بالجهود المبذولة لإنجاز كافة الأعمال لتنفيذ التعداد وفق البرنامج الزمني المحدد، وتفعيل الربط الإلكتروني بين منظومة التعداد الإلكتروني والجهات المعنية بالمشروع، حيث تم الانتهاء من الربط مع قواعد عدد من الجهات الحكومية منها وزارة الصحة، وزارة التربية والتعليم، وزارة العمل، وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، وزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار وسجل الأحوال المدنية بشرطة عمان السلطانية.