« عبر سلسلة محاضرات توعوية » .. جامعة السلطان قابوس تنمي مهارات خريجيها لمواكبة تطورات سوق العمل

نظمت جامعة السلطان قابوس ممثلة بمركز التوجيه الوظيفي عددا من المحاضرات التوعوية الافتراضية عبر صفحته على مواقع التواصل الاجتماعي بالتعاون مع قطاعات العمل المختلفة، وذلك لتنمية وعي الطلبة وخريجي الجامعة بمتطلبات سوق العمل وضمن إطار سلسلة محاضرات برنامج الوعي المهني CAP.
وسلطت المحاضرات الضوء على مواضيع متنوعة تهم الطلبة والخريجين وتهدف إلى تعزيز وعيهم الوظيفي وتعريفهم بأهم المهارات المطلوبة في سوق العمل.
وقدم خالد بن راشد العمراني أخصائي تدريب وتوعية في الأمن السيبراني، محاضرة بعنوان: ” نحو بيئة إلكترونية آمنة” وكذلك تم تقديم محاضرة بعنوان: ” مبادرات البحث والتطوير في القطاع اللوجستي” ألقتها شيماء العزرية استراتيجي الرأسمال البشري من مركز عمان للوجستيات. كما قدمت ياسمين اللواتية وجهينة الشيدية من شركة دليل للنفط محاضرة بعنوان: ” برنامج “شركة دليل للنفط” التوعوي للتدريب” وألقى حاتم آل عبد السلام محاضرة بعنوان: ” كيف يمكنك تسويق نفسك في مقابلات التوظيف والتألق في العمل”.
وفي الإطار نفسه نظم المركز حلقة عمل افتراضية بعنوان: “تطوير مهارات العمل” قدمته رقية الطائية – ماجستير إرشاد وتوجيه مهني- حيث يحتوي البرنامج على خمس حلقات عمل افتراضية.
وقد أكد سليمان بن خميس الجهوري نائب مدير مركز التوجيه الوظيفي أن المركز ماضٍ في تنفيذ خططه الموضوعة وتحقيق أهدافه في مجال تجهيز طلبة الجامعة وخريجيها بمتطلبات سوق العمل من جهة، وإشراك جهات التوظيف في تطوير البرامج الأكاديمية المختلفة لمواكبة التطورات الحاصلة في سوق العمل واحتياجاته المتغيرة من جهة أخرى في ظل جائحة فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19”.
وقام فريق عمل المركز بتبني سياسة تقديم خدمات التوجيه المهني، المعارض والفعاليات المختلفة والفعاليات عن طريق “التواصل الافتراضي” ليتواصل مع الفئات المستهدفة (طلبة الجامعة، خريجي الجامعة، قطاعات العمل الخاصة والحكومية) وذلك استكمالا لنهج الجامعة في تحقيق رسالتها وأهدافها.