مناقشة «صورة المعلم» في فعالية لـلجنة كتّاب وأدباء جنوب الشرقية

صور: سعيد بن أحمد القلهاتي

قدم سعادة الدكتور عبدالله بن خميس أمبوسعيدي وكيل وزارة التربية والتعليم للتعليم محاضرة بعنوان «صورة المعلم» التي تخللت الأمسية الثقافية التي نفذتها الجمعية العمانية للكتّاب والأدباء ممثلة في لجنة كتّاب وأدباء محافظة جنوب الشرقية بتنظيم من فريق البحوث والدراسات باللجنة، حيث أدار فعاليات هذه الأمسية د. محمد بن راشد المخيني وذلك عبر برنامج (zoom) .
و اشتملت محاضرة سعادته على العديد من المحاور والجوانب التي تناول فيها أولاً: بعضاً من الأوصاف والخواص والسمات الجميلة التي يجب أن يتسم بها المعلم، ثم عرَّج إلى محاور المحاضرة التي تناولت السمات الشخصية للمعلم، ودور المعلم، وكذلك العوامل المؤثرة على المكانة الاجتماعية للمعلم، وما هي أثر النظرة الإيجابية للمعلم نحو نفسه، ونظرة الطلاب نحو المعلم، ونظرة المجتمع نحو المعلم، ثم الدراسة التي أجريت على البيئة العمانية وهي المشروع الذي تم العمل عليه عن صورة المعلم العماني، وقد تناول سعادة الوكيل أشروحات مستفيضة لكل واحد من هذه المحاور.
هذا وفي نهاية الأمسية تم فتح المجال للمداخلات والنقاشات الهادفة التي طرحها عدد من المشاركين في الأمسية عبر التطبيق والتي جاءت في مجملها حول ما يهم المعلم والتعليم في السلطنة بشكل عام، وقد لاقت هذه المناقشات والمداخلات إجابات اتسمت بالوضوح والشفافية من قبل سعادته، ثم قدم سعادة الوكيل شكره وتقديره للجمعية العمانية للكتاب والأدباء ممثلة بلجنة كتاب وأدباء محافظة جنوب الشرقية على الاستضافة.
يذكر أنَّ هذه الفعالية هي الثالثة لفعاليات شهر أكتوبر الجاري والتي تأتي ضمن مجموعة من الفعاليات والأنشطة الثقافية والأدبية التي تقيمها الجمعية العمانية للكتاب والأدباء ممثلة في لجنة كتاب وأدباء محافظة جنوب الشرقية بواقع أربع فعاليات في كل شهر سعياً منها لإثراء الجانب الثقافي والأدبي والمعرفي.