« حجم التداولات يتجاوز 40 مليون سهم » .. المؤشر الاسبوعي لسوق مسقط يتأثر بتذبذب أداء الأسواق العالمية

الجزيرة للخدمات يتصدر الإرتفاعات على أساس أسبوعي بنسبة 15.6%، يليه صندوق أمان للاستثمار العقاري

كتب – زكريا فكري
بلغت قيمة التداولات الاسبوعية لسوق مسقط للأوراق المالية 5.1 مليون ريال عماني ، جراء تداول 40.2 مليون ورقة مالية على مدار أسبوع من التذبذبات التي تميز بها اداء أسواق المال العالمية والاقليمية والتي تراجعت بشكل غير مسبوق نتيجة الجائحة التي تعاود ظهورها بكثافة في العديد من بلدان العالم . وارتفع مؤشر الصفقات بنسبة 14%، ليسجل هذا الاسبوع 2077 صفقة.
وكان المؤشر الاسبوعي لسوق مسقط للأوراق المالية قد فقد 36 نقطة ، وبما يعادل 1% مقارنة بالأسبوع السابق ليستقر المؤشر عند مستوى 3557.4 نقطة. وأفلت مؤشر قطاع الخدمات وحيدا من التراجعات القطاعية ليضيف الى رصيده 17 نقطة صعودا بنسبة 1.1%، في حين تراجع مؤشر قطاع المال بنسبة 2%، ومؤشر قطاع الصناعة متراجعا بنسبة 1.3%. واستحوذت كل من النهضة للخدمات والأنوار لبلاط السيراميك على قيمة التداولات حيث بلغ اجمالي تداول الاولى 858 ألف ريال عماني ، مقابل 757 ألف ريال عماني للثانية . واستحوذت الخليجية لخدمات استثمار قابضة على 27% من أحجام التداولات في اسبوع ، لتبلغ جملة تداولاتها 11 مليون سهم.
وتصدر الارتفاعات هذا الاسبوع سهم الجزيرة للخدمات بعد ان صعد بنسبة 15.6%، يليه صندوق أمان للاستثمار العقاري الذي صعدت وحدته بنسبة 9.8%، ثم سهم اس ام ان باور القابضة الذي ارتفع بنسبة 7.7%.
أما التراجعات فقد تصدرها سهم الخليجية لخدمات استثمار قابضة بعد ان هبط السهم بنسبة 32%، يليه سهم المتحدة للتمويل متراجعا بنسبة 31.6%، ثم سهم اعلاف ظفار متراجعا بنسبة 9.5%.