« يبدأ تنفيذها في فبراير 2021 » .. الخطة الاستراتيجية لجامعة السلطان تتضمن 5 محاور موائمة لأهداف رؤية عمان 2040

نظم الفريق المشرف على الخطة الاستراتيجية لجامعة السلطان قابوس صباح اليوم  اجتماعًا موسعًا لرؤساء المحاور والمشاريع المنبثقة من استراتيجية الجامعة للخطة الخمسية العاشرة للجامعة 2021-2025.
وتتضمن الخطة خمسة محاور موائمة لأهداف رؤية عمان 2040، تم اختيارها بناء على عدة مرجعيات أهمها: استراتيجية الجامعة وأولويات الجامعة، الاستراتيجية الوطنية للتعليم 2040، المعايير الوطنية للاعتماد المؤسسي، نتائج تحليل البيئة العالمية والمحلية، وأوليات رؤية عمان 2040 والخطة الخمسية العاشرة. وهذه المحاور هي: جودة المخرجات، والبحث العلمي والابتكار، وبناء الشراكات، والاستدامة المالية، والحوكمة والبناء المؤسسي، ينبثق منها 20 مشروعًا يشكل العمود الفقري لاستراتيجية الجامعة.
وتعمل فرق المشاريع بآلية المختبرات بحيث يتم مناقشتها وتحديد التحديات والحلول والآليات والمؤشرات ووضع الخطط التنفيذية لها، إذ تم خلال الاجتماع استعراض المشاريع وتوضيح مهام رؤساء المحاور والمشاريع، ومناقشة آلية العمل لوضع الخطط التنفيذية لهذه المشاريع في نطاق زمني، بحيث يبدأ تنفيذ الخطة في فبراير 2021. وخلال فترة أربعة أشهر سيكون هناك برنامج لتعزيز إدارة المختبرات ومخرجاتها يحتوي على عدد من المحاضرات والدورات التدريبية في مجالات تحليل وتحديد نقاط القوة والضعف والمخاطر والفرص وكذلك دورات في مجال مؤشرات الأداء والنتائج وإدارة المشاريع.
حضر الاجتماع الأول بعد أخذ جميع احتياطيات الصحة والسلامة والتباعد الجسدي 40 مشاركًا من كليات ووحدات الجامعة المختلفة ومستشفى جامعة السلطان قابوس، فيما سيشارك في وضع خطط هذه المشاريع 160 شخصا من داخل الجامعة وخارجها من القطاعين الحكومي والخاص.
الجدير بالذكر أن استراتيجية الجامعة تتوافق مع التوجه الاستراتيجي للدولة من خلال مواءمة استراتيجية الجامعة مع رؤية عمان 2040، ودعم جهود التنوع الاقتصادي، بالإضافة إلى الاستدامة المالية وكفاءة الإنفاق، والمساهمة في تعزيز فرص العمل والتنمية البشرية، وكذلك الارتقاء بسمعة الجامعة محليًا ودولياً. وسوف يتم في الثاني من نوفمبر 2020 افتتاح المختبرات لاستراتيجية الجامعة عن طريق تطبيق زووم.