قطار دوري عمانتل يستأنف الدوران بـ 7 مواجهات مهمة .. غدا

السيب في مهمة الاقتراب من تحقيق اللقب التاريخي الأول في مشواره

كتب – فيصل السعيدي

تعود عجلة مسابقة دوري عمانتل لكرة القدم للدوران مجددا اليوم عقب توقف طويل دام سبعة أشهر نظرا لتبعات وتداعيات تفشي جائحة وباء فيروس كورونا وما تبعه من قرارات بوقف وتجميد الأنشطة الرياضية قاطبة في السلطنة بحسب توصيات اللجنة العليا المكلفة بمتابعة مستجدات وتطورات الجائحة. ويرفع الستار مساء الغد عن منافسات الجولة الرابعة والعشرين من مسابقة دوري عمانتل لكرة القدم إيذانا بعودة قبلة الحياة إلى الدوري وضخ شريانه من جديد عقب التوقف القسري الذي رضخ لظروفه بسبب الجائحة حيث تقام اليوم سبع مباريات ستجرى جميعها في التوقيت ذاته وتحديدا في تمام الساعة الرابعة عصرا حيث يحل السيب المتصدر ضيفا على نادي عمان صاحب المركز الثاني عشر في جدول الترتيب وذلك على أرضية ملعب استاد الشرطة الرياضي، ويستضيف ظفار الوصيف نادي مسقط سادس الترتيب على أرضية استاد السعادة الرياضي في حلته الجديدة عقب إجراءات الصيانة التي استغرقت مدة زمنية طويلة، بينما يستقبل النهضة ثالث الترتيب ضيفه فنجاء تاسع الترتيب في معقله بمجمع البريمي الرياضي.
ويحل النصر رابع الترتيب ضيفا ثقيلا على الرستاق ثامن الترتيب بمجمع الرستاق الرياضي في الوقت الذي تتجه فيه الأنظار إلى قمة ديربي محافظة شمال الباطنة والتي ستجمع بين صحم خامس الترتيب ومضيفه صحار سابع الترتيب في اللقاء الذي سيحتضنه مجمع صحار الرياضي وسيكون استاد السيب الرياضي شاهدا على الموقعة والمواجهة المباشرة في صراع القاع والتي ستجمع طرفيها بين السويق عاشر الترتيب والعروبة صاحب المركز الثالث عشر وما قبل الأخير في جدول الترتيب في الوقت الذي يشهد فيه مواجهة سهلة نسبيا لبهلا صاحب المركز الحادي عشر حينما يستضيف مرباط متذيل جدول الترتيب في مجمع نزوى الرياضي.

توزيع الحكام

وزعت لجنة الحكام باتحاد الكرة جدول حكام مباريات الجولة الرابعة والعشرين من دوري عمانتل للموسم الكروي الرياضي الحالي 2019 / 2020 م والتي ستقام مساء اليوم حيث أسندت إدارة لقاء النصر والرستاق إلى الحكم يعقوب عبدالباقي ويعاونه على الخطوط كل من : رشاد الحكماني حكما مساعدا أول ومحمد الغزالي حكما مساعدا ثانيا ومحمد العثماني حكما رابعا وقيس الحجري حكما خامسا، فيما أسندت إدارة مواجهة بهلا ومرباط إلى الحكم نايف البلوشي ويعاونه على الخطوط كل من : إبراهيم الشرقي حكما مساعدا أول وسعيد الفارسي حكما مساعدا ثانيا وعلي العجمي حكما رابعا وهشام العويني حكما خامسا وأوكلت مهمة إدارة مواجهة نادي عمان وضيفه السيب إلى الحكم محمود المجرفي ويساعده على الخطوط كل من : حمد الغافري حكما مساعدا أول وعمر العلوي حكما مساعدا ثانيا وسعيد المزيني حكما رابعا ومحمد العلوي حكما خامسا.
وأوعزت اللجنة إدارة مواجهة النهضة وفنجاء إلى الحكم خالد الشيدي ويعاونه على الخطوط كل من : راشد الغيثي حكما مساعدا أول وإسحاق الصبحي حكما مساعدا ثانيا وصفوان العزري حكما رابعا وجاسم العامري حكما خامسا، بينما تم إيعاز إدارة مواجهة ظفار ومسقط إلى الحكم قاسم الحاتمي ويساعده على الخطوط كل من : ناصر امبوسعيدي حكما مساعدا أول وسالم العبري حكما مساعدا ثانيا وهيثم العامري حكما رابعا وأزهر الناعبي حكما خامسا وتم إسناد إدارة مباراة السويق والعروبة إلى الحكم أحمد الكاف ويعاونه على الخطوط كل من : أبوبكر العمري حكما مساعدا أول وعبدالله الجرداني حكما مساعدا ثانيا ومازن المشيخي حكما رابعا وأحمد بيت جميل حكما خامسا، فيما تم إسناد إدارة لقاء الديربي بين صحار وصحم إلى الحكم عمر اليعقوبي ويعاونه على الخطوط كل من : عبدالله الشماخي حكما مساعدا أول وأيمن الحبسي حكما مساعدا ثانيا وعلي الحارثي حكما رابعا والمؤيد البلوشي حكما خامسا.

النقل التلفزيوني

ستقوم القناة الرياضية بنقل مباراتين على الهواء مباشرة في تمام الساعة الرابعة عصر الغد حيث وقع اختيارها على نقل مباراة نادي عمان والسيب والتي ستقام على وجه التحديد في استاد الشرطة الرياضي وسيتولى المعلق أحمد الكعبي الوصف والتعليق على أحداث ومجريات المباراة وقد خصصت القناة استوديو تحليلي مصاحب لهذه المباراة وقد حددت طاقمه بتواجد خالد الشكيلي الذي سيدير دفة الحوار بصفته مقدما للأستوديو التحليلي ويرافقه المحللان فهد العريمي ومحمد إسماعيل.
وجندت القناة استوديو تحليلي آخر خاص لتغطية مواجهة ظفار ومسقط المقررة على ملعب استاد السعادة الرياضي حيث سيتولى المذيع جحنون الحضري قيادة دفة الحوار في الاستوديو التحليلي صحبه المحللان هاني الضابط وحمدي هوبيس وسوف تكون المواجهة منقولة على الهواء مباشرة بصوت المعلق راشد الشيذاني في تمام الساعة الرابعة عصر الغد. وعلى صعيد متصل ستقوم القناة الرياضية بتسجيل مواجهة السويق والعروبة التي ستدور رحاها في استاد السيب الرياضي على أن تبث في وقت لاحق.

السيب يستهدف تقريب مسافة الدرع

يستهدف السيب المتصدر تقريب مسافة الفوز بدرع مسابقة الدوري للمرة الأولى في تاريخه حينما يحل ضيفا ثقيلا على نادي عمان الجريح مساء الغد وذلك على أرضية استاد الشرطة الرياضي في إطار منافسات الجولة الرابعة والعشرين من مسابقة دوري عمانتل لكرة القدم.
ويحتل السيب صدارة جدول ترتيب الدوري برصيد 50 نقطة ويستهدف الظفر بالنقاط الكاملة مساء الغد من أجل الوصول إلى النقطة الثالثة والخمسين والاقتراب خطوة إضافية مهمة نحو تحقيق لقبه التاريخي الأول في مسابقة الدوري وانهاء حقبة زمنية ممتدة من السنوات العجاف وستكون فرصته مواتية لذلك في حال نجح في تحقيق الفوز واغتنم النقاط الثلاث على حساب مضيفه نادي عمان في مباراة لن تكون سهلة اليوم نظرا للضغوطات الكبيرة التي تحاصر الفريقين كونهما مطالبان سويا بتحقيق النقاط الكاملة. من جانبه يدرك نادي عمان المضيف أهمية تحقيق النقاط الثلاث للابتعاد خطوة عن منطقة الهبوط المهدد بقوة بها حيث يحتل المركز الثاني عشر برصيد 26 نقطة لذا سيلعب تحت الضغط مساء الغد بحثا عن تحقيق فوز جديد ونقاط ثلاث هامة تعيده إلى جادة الصواب وتبعده ولو مؤقتا عن حسابات منطقة الهبوط قبل جولتين من نهاية منافسات الدوري هذا الموسم.

ظفار لتشديد الضغط على المتصدر

يستقبل ظفار الوصيف ضيفه مسقط على استاد السعادة الرياضي في رسم الجولة الرابعة والعشرين من منافسات الدوري ويستهدف أصحاب الأرض تحقيق النقاط الثلاث اليوم بغية تشديد الضغط على السيب المتصدر ومحاولة تقليص الفارق النقطي وذلك قبل جولتين من النهاية حيث يحتل ظفار وصافة جدول الترتيب ويمتلك في رصيده 45 نقطة متخلفا بفارق 5 نقاط كاملة عن السيب المتصدر وبالتالي بات من الأهمية بمكان أن يظفر بنقاط موقعته مع مسقط مساء اليوم من أجل تضييق الخناق مع السيب في سعيه الجاد للمحافظة على اللقب الذي ظفر به في الموسم الفائت.
من جهته يعي مسقط تماما أهمية العودة من معقل ظفار غانما بالنقاط الثلاث من أجل تحسين مركزه في جدول الترتيب العام لمسابقة الدوري حيث يحتل المركز السادس برصيد 31 نقطة متساويا مع صحار سابع الترتيب ويملك فرصة المنافسة على المركز الثالث كونه لا يبتعد سوى بفارق 3 نقاط عن النهضة صاحب المركز الثالث حاليا برصيد 34 نقطة وبالتالي تعد مواجهة اليوم مع ظفار بمثابة المتنفس الحقيقي لنادي مسقط في سعيه الدؤوب للانقضاض على المركز الثالث.

الرستاق والنصر في صراع تحسين المراكز

يخوض الرستاق وضيفه النصر صراعا ملتهبا على تحسين المراكز هذا المساء حيث يحتل النصر المركز الرابع برصيد 33 نقطة ويملك فرصة المنافسة على المركز الثالث الذي يحتله النهضة حاليا قبل فترة التوقف إذ يملك الأخير 34 نقطة في رصيده مما يعني أن النصر يبتعد عنه بفارق نقطة وحيدة وقد ينجح النصر في القفز إلى المركز الثالث في حال عاد اليوم من أرض منافسه الرستاق ظافرا بالنقاط الثلاث شريطة تعثر النهضة في مواجهته الأخرى التي ستجري هذا المساء أيضا مع فنجاء.
من جانبه يحتل الرستاق المركز الثامن برصيد 30 نقطة وفي حالة فوزه اليوم على ضيفه النصر سيتساوى معه في عداد رصيده النقطي وسيصل إلى 33 نقطة وسيرفع من سقف حظوظه في المنافسة على المركز الثالث وسيزاحم النهضة عليه بيد أن الأمر مشروطا بالفوز واغتنام النقاط الثلاث على حساب النصر وقد ينجح في هذه المهمة.

بهلا يواجه الاختبار الأسهل

يواجه بهلا اختباره الأسهل نسبيا في مسابقة الدوري هذا الموسم حينما يستقبل اليوم ضيفه مرباط متذيل جدول الترتيب وذلك على أرضية مجمع نزوى الرياضي لحساب الجولة الرابعة والعشرين من مسابقة دوري عمانتل لكرة القدم.
ويحتل بهلا المركز الحادي عشر في جدول الترتيب العام لمسابقة الدوري برصيد 28 نقطة مواجها شبح الهبوط حيث أنه لا يتخلف سوى بفارق نقطتين فقط عن منطقة الهبوط لذا فهو يدرك أهمية الظفر بالنقاط الكاملة مساء الغد لعلها تشفع له تحسين مركزه والابتعاد عن شبح التهديد بالهبوط قبل جولتين من النهاية فهل ينجح في فك الحصار والخلاص من عقدة الضغط النفسي والمعنوي اليوم ؟
من جهته يخوض مرباط لقاء الغد بعيدا عن حاجز الضغوطات إذ لا يوجد ما يخسره في لقاء الغد بعدما تأكد هبوطه رسميا إلى دوري الدرجة الأولى الموسم المقبل وسيلعب لقاء الغد بأريحية تامة وبدون ضغوطات وهمه الوحيد الخروج بنتيجة إيجابية معنوية فقط لا أكثر ولا أقل سعيا لمصالحة جماهيره. ويقبع مرباط في قاع الترتيب محتلا المركز الأخير برصيد 12 نقطة.

النهضة للتشبث بالمركز الثالث

سيكون حريا على النهضة بذل قصارى الجهد حينما يستقبل ضيفه فنجاء هذا المساء على أرضية مجمع البريمي الرياضي لحساب الجولة الرابعة والعشرين من مسابقة دوري عمانتل لكرة القدم حيث يضع نصب عينيه الحفاظ على مركزه الثالث في جدول الترتيب والذي بات محط أطماع المنافسين المباشرين الذين يهددون بإطاحته من مركزه وأقربهم النصر رابع الترتيب. ويحتل النهضة المركز الثالث برصيد 34 نقطة ويتطلع قدما للتشبث بمركزه هذا المساء عبر اكرام وفادة ضيفه فنجاء وتحقيق الفوز على حسابه حتى يضمن البقاء في مركزه الثالث ويفوت فرصة المطاردة على ملاحقيه المباشرين.
من جهته يتطلع الفريق الضيف فنجاء تاسع جدول الترتيب برصيد 30 نقطة إلى العودة من ديار البريمي غانما بالنقاط الثلاث بغية تحسين مركزه في جدول الترتيب ومحاولة الاقتراب من النهضة بالذات عبر تقليص الفارق النقطي معه إلى نقطة واحدة وبالتالي إحراجه وإلحاق الضرر به في المنافسة المشتعلة على الظفر بالمركز الثالث.

السويق والعروبة يصارعان حسابات الهبوط

يستقبل السويق ضيفه العروبة على استاد السيب الرياضي مساء الغد لحساب الجولة الرابعة والعشرين من مسابقة دوري عمانتل لكرة القدم ويستهدف كلا طرفي المواجهة الابتعاد عن شبح حسابات الهبوط كونهما مهددان بقوة بشبح الهبوط عقب انقضاء 23 جولة بالتمام والكمال بيد أن فرصتهما قائمة في الحفاظ على حظوظهما الكاملة في حسم وتأكيد أمر البقاء ما لم يكن لخصومهما رأي آخر خلال الجولتين الأخيرتين.
ويحتل أصحاب الأرض السويق المركز الحادي عشر برصيد 29 نقطة بينما يحتل الضيوف نادي العروبة المركز الثالث عشر وما قبل الأخير برصيد 23 نقطة وستكون خسارة العروبة الواردة في لقاء اليوم بمثابة ضربة قاصمة للفريق في حال تعرض لها هذا المساء حيث ستقربه خطوات أكثر من الهبوط رسميا إلى دوري الدرجة الأولى إذ يعاني أيما معاناة في قاع الترتيب عقب تعرضه لسلسلة متواترة من النتائج السلبية جعلته يختزل لغة الصراع في معاناته مع أزمة الهبوط المحتملة والتي ازدادت احتمالاتها حاليا أكثر من أي وقت مضى لاسيما وأن العروبة يعد الفريق الأكثر عرضة للهبوط ومرافقة مرباط إلى دوري الدرجة الأولى الموسم المقبل.

صحار وصحم وديربي شمال الباطنة

تتجه الأنظار مساء الغد إلى مجمع صحار الرياضي حيث مواجهة الديربي المنتظرة التي تجمع أصحاب الأرض صحار بالفريق الضيف صحم ويستهدف كلا الفريقان تحسين مراكزهما في جدول الترتيب العام قبل جولتين فقط من النهاية حيث يحتل صحم المركز الخامس برصيد 32 نقطة بينما يحتل صحار المركز السابع برصيد 31 نقطة ويملك كلاهما فرصة المنافسة على المركز الثالث الذي يحتله النهضة حاليا برصيد 34 نقطة. ويكمن القاسم المشترك أن كلا الفريقان قد تجرع مرارة الخسارة في الجولة الماضية التي سبقت فترة التوقف وتجميد النشاط الرياضي حيث خسر صحم أمام ضيفه الرستاق بثلاثة أهداف مقابل هدفين بينما خسر صحار أمام مضيفه مسقط بثلاثية نظيفة مما يجعل مواجهة اليوم تكتسي طابع التعويض ورد الاعتبار والسعي نحو استعادة نغمة الانتصارات الغائبة عنهما في الجولة السابقة.