استعراض المؤشرات الصحية بوادي المعاول

وادي المعاول – سامي بن خلفان البحري.
ناقشت اللجنة الصحية بولاية وادي المعاول بمحافظة جنوب الباطنة المؤشرات الصحية للعام الحالي في ظل جائحة (كوفيد 19)؛ وذلك في اجتماعها أمس برئاسة الشيخ الدكتور هلال بن سعود بن خليفة الحاتمي نائب الوالي نائب رئيس اللجنة الصحية وبحضور رئيس قسم الوقاية ومكافحة العدوى ورئيس قسم الإحصاء وإدارة البيانات بالمديرية العامة للخدمات الصحية بمحافظة جنوب الباطنة ومشرف الخدمات الإدارية بولايتي وادي المعاول ونخل وأعضاء اللجنة.
وأكد الدكتور هلال الحاتمي على ضرورة بذل مزيد من الجهود في نشر الوعي بين أفراد المجتمع. وأوضح الأعمال الإضافية الإنشائية بمركز صحي وادي المعاول المتمثلة في إنشاء قسم جديد يُعنى بالأشعة. كما استعرض رئيس قسم الإحصاء وإدارة البيانات بالمديرية العامة للخدمات الصحية ،المؤشرات الصحية بالولاية خلال هذه الجائحة، وقدم رئيس قسم الوقاية ومكافحة العدوى ملخصا للوضع الوبائي ، وتحدثت الممرضة المسؤولة عن الصحة المدرسية حول الاستعدادات الصحية المدرسية للعام الحالي.
وقامت اللجنة بزيارة ميدانية للاطلاع على قسم الأشعة الجديد بمركز وادي المعاول الصحي والذي يعتبر إضافة وخدمة جديدة هامه بالولاية حيث تم إنشاؤه بجهود ذاتية من قبل اللجان المحلية ومساهمة القطاع الخاص والأهلي بالولاية.واختتم الشيخ الدكتور هلال الحاتمي الاجتماع بالثناء على جهود جميع المساهمين والمتعاونين في تطوير القطاع الصحي بمركز وادي المعاول الصحي.