“مسقط الدولي” أول مطار في الشرق الأوسط يحصل على شهادة الاعتماد الصحي

  • التدابير الاحترازية المتبعة في المطار تتوافق مع أفضل المعايير الدولية المعتمدة

حقق مطار مسقط الدولي-الذي تشرف على إدارته وتشغيله شركة مطارات عُمان- إنجازا عالميا جديدا بحصوله على شهادة الاعتماد الصحي للمطارات من قبل مجلس المطارات العالمي كأول مطار في الشرق الأوسط يحصل على هذا التصنيف الدولي الذي تم اعتماده مؤخرا من قبل المجلس وذلك من أجل ضبط معايير الصحة في مطارات العالم جراء تأثر القطاع بالجائحة العالمية كوفيد ١٩ مما يعد دليلا على أن التدابير الاحترازية المتبعة في مطار مسقط الدولي تتوافق مع افضل المعايير الدولية المعتمدة وملمحا على مدى التزام مطارات عمان بتطبيق إجراءات الصحة والسلامة على أعلى المستويات العالمية.

وقال سعود بن ناصر الحبيشي، مساعد الرئيس التنفيذي لمطار مسقط الدولي : “لطالما كانت معايير الصحة والسلامة تأتي على رأس أولوياتنا في مطار مسقط الدولي وما تحقيقنا لهذه الشهادة الدولية في هذا المجال، إلا تأكيد على أن جميع الفرق العاملة في المطار قد أدت عملها على اكمل وجه. حيث أثبتنا مرة أخرى التزامنا المستمر بتقديم تجربة سفر آمنة وصحية للمسافرين في جميع الأوقات وفي جميع الظروف. وسنواصل بذل الجهود من أجل إرساء بيئة سليمة وصحية للسفر في مرحلة ما بعد كوفيد-19، مع إعطاء الأولوية لتعزيز إجراءات الصحة والسلامة وصياغة مسار جديد للمضي قدمًا مع بدء حركة النقل الجوي الدولية في التعافي. ويسعدني بالنيابة عن الإدارة التنفيذية في مطارات عمان أن أتوجه بالشكر الجزيل والتقدير إلى جميع الأسر العاملة في مطار مسقط الدولي على مختلف جهاتها الأمنية والمدنية على التزامهم العالي من أجل الإسهام بالرقي بتجربة السفر عبر مطار مسقط الدولي في مناخ صحي آمن بإذن الله.
يشار إلى أن شهادة اعتماد المطارات الصحية تهدف إلى تقييم التدابير والإجراءات المتبعة لضمان صحة المسافرين وسلامتهم من أجل استعادة ثقتهم بسلامة مرافق المطار وفعالية الإجراءات الاحترازية المطبقة لمنع أي خطر على صحتهم. ويعتبر هذا الاعتماد بمثابة اعتراف بفعالية التدابير والإجراءات الاحترازية الجديدة التي تم تطبيقها من قبل مطارات عُمان في مطار مسقط الدولي كنتيجة لوباء كوفيد-19. كما يعتبر أيضا دليلا على التزام مطارات عُمان بتطبيق أفضل معايير الصحة والسلامة في جميع مطارات السلطنة وحرصها على تقديم تجربة سفر آمنة لزبائنها. حيث انصبت جهود الشركة على مدى الأشهر الماضية في الاستثمار بكثافة في مجال تطوير وتحسين إجراءات الصحة والسلامة في جميع مطاراتها لضمان الحفاظ على صحة وسلامة موظفيها وشركائها وزبائنها وعامة المسافرين.