«إنماء» يقدم قروضا تمويلية لرائدات الأعمال بحوالي 3 ملايين ريال

يسعى صندوق إنماء منذ تأسيسه إلى دعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة ورفد الاقتصاد الوطني وقد حرص صندوق إنماء على دعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة التي يتم إدارتها من قبل سيدات الأعمال العمانيات وتقديم كافة التسهيلات التي من شأنها أن تدفع بالمرأة العمانية نحو تحقيق النجاح في كافة القطاعات التي يمولها الصندوق أهمها قطاع الصناعة- البنية الأساسية- السياحة- اللوجستية والمواصلات- النفط والغاز- الخدمات- والتجارة. حيث إن المستفيدات من خدمات صندوق إنماء التمويلية يمتلكن مستوى عاليا من الإنتاج والالتزام بالوقت والتطلع للتجديد في بيئة العمل والمنافسة على الصعيد الاقتصادي.

عائشة آل عبد السلام


أكدت عائشة أل عبد السلام من قسم الإعلام والتواصل المجتمعي أن صندوق إنماء حسب الإحصائيات الأخيرة مول 35 من المشاريع الصغيرة والمتوسطة للنساء العمانيات بسقف تمويلي قارب الـ3 ملايين ريال عماني تركزت على القطاع الخدمي والقطاع السياحي بالسلطنة، وكشفت خلال حديثها عن أن الصندوق يعمل على توفير كافة التسهيلات والإجراءات المرنة والسلسلة للنساء العمانيات المستفيدات من خدمات صندوق إنماء حيث يحرص دائما على تشجيع المرأة في المجتمع العماني على تأسيس مشاريعها الخاصة والعمل إلى جانب الرجل العماني في تحقيق التنمية المستدامة.


خديجة البلوشية


وعن تخصيص يوم للمرأة العمانية قالت خديجة البلوشية من قسم المالية: إن المرأة العمانية تستحق أن يفتخر بها المجتمع العماني ويبارك إنجازاتها ويأتي الـ17 من أكتوبر من كل عام ليشعرنا بالفخر والاعتزاز، فهذا اليوم تجديد للعهد أن نظل نساء الوطن المخلصات لخدمته والمشاركة إلى جانب الرجل في عملية التنمية المستدامة وأن نكون قادرات على التعامل مع المستجدات في قطاع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة. فالحمد لله على نعمة بلدنا الغالي عمان وعلى جلالة السلطان- أبقاه الله.

ثريا البلوشية


وعن المميزات التي حصلت عليها النساء العمانيات ككل قالت ثريا البلوشية من قسم الموارد البشرية: إن التشريعات العمانية ساهمت في إعطاء المرأة العمانية كافة حقوقها، الأمر الذي دفعها إلى تعزيز دورها الوطني إلى جانب مسؤولياتها الاجتماعية وتمكنت من المساهمة في كافة الميادين السياسية والاقتصادية والاجتماعية وأصبحت واجهة في المناصِب الرفيعَة في السلطنة وخارجها.

عذبة اللواتية


وعن الصفات والمهارات التي تتمتع بها المرأة العمانية قالت عذبة اللواتية من قسم التدقيق الداخلي: نهنئ المرأة العمانية القيادية المتمكنة القوية، الصبورة التي تعمل بجهد وساهمت بشكل فاعل في جميع الأعمال المناطة إليها حيث باتت اليوم تنافس على كافة الفرص المتاحة التي من الممكن من خلالها أن تثبت جدارتها، ويشهد المجتمع المحلي على قدراتها ومهاراتها التي من خلالها كان لها الأثر الإيجابي في شتى الميادين.

زوينة الراشدية


وعن النجاحات التي حققتها المرأة العمانية في قطاع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة قالت زوينة الراشدية صاحبة مشروع دار الحرفية: إن المرأة العمانية حققت نجاحا كبيرا في قطاع المشاريع الصغيرة والصغيرة بالسلطنة وذلك بفضل الدعم الذي تقدمه القطاعات الحكومية والخاصة، فأنا كرائدة عمل عمانية استفدت من الميزات التي يتم تقديمها والعمل بها وصندوق إنماء بوجه خاص قدم قروضا مدعومة حكوميا للمرأة العمانية هو ما ساهم في استمرارية ونجاح المشاريع الصغيرة والمتوسطة التي تقود زمامها النساء العمانيات.


سلامه السيابية


قالت سلامة السيابية صاحبة مؤسسة دار الشهد للتجارة: إن صندوق إنماء قدم الدعم للعمانيات صاحبات المشاريع الصغيرة والمتوسطة، وأتاح لهن الاستفادة من كافة الخدمات التمويلية التي يقدمها الصندوق، ومنذ تعاملي كصاحبة مشروع مع هذه المؤسسة التمويلية وأنا أجد أن الدعم متواصل والتشجيع على الاستمرارية حاضر حتى في أصعب الظروف ونجد ذلك واضحا من خلال تأثيرات جائحة كوفيد 19 على المشاريع ومبادرة صندوق إنماء لتأجيل الأقساط للزبائن.