«آبل» تطرح طرازاتها الجديدة «آي فون 12» من الجيل الخامس

سان فرانسيسكو – «أ.ف.ب»: – أطلقت «آبل» طرازاتها الجديدة المنتظرة «آي فون 12» المزودة تقنية الجيل الخامس من الاتصالات، بتأخير عام عن أبرز منافسيها، في خطوة وصفها رئيس المجموعة الأمريكية تيم كوك بأنها «بداية عصر جديد».
فقد أطلقت المجموعة العملاقة في مجال الإلكترونيات والتكنولوجيا الثلاثاء أربعة طرازات جديدة من هواتف «آي فون»، خلال عرض من دون جمهور نقلته عبر الإنترنت بسبب قيود جائحة «كوفيد-19»، وتخلله مؤثرات بصرية وصوتية لافتة.
وبتأخير عام عن منافستيها الرئيسيتين، الكورية الجنوبية «سامسونغ» والصينية «هواوي»، تطرح «آبل» أول أجهزتها العاملة بتقنية الجيل الخامس، بأسعار أساسية تراوح بين 699 دولارا و1099.
وتتوزع الهواتف الجديدة على أربعة طرازات هي «آي فون 12» و«12 ميني» و«12 برو» و«12 برو ماكس». وهي ستُطرح للبيع اعتبارا من 23 أكتوبر (لطرازي 12 و12 برو)، ومن 13 نوفمبر (12 ميني و12 برو ماكس).
وأكد أرون ماتياس وهو أحد نواب رئيس المجموعة الأمريكية أن هذه الطرازات الجديدة ستحمل «نطاقات تردد لتقنية الجيل الخامس أكثر من أي هاتف ذكي آخر». كما أن النماذج الأمريكية ستستخدم موجات مسماة «ملليمترية»، وهي فائقة القوة لكنها تغطي مناطق محددة ومحدودة.
وأضاف ماتياس «أجرينا تجارب على الجيل الخامس الخامس مع أكثر من مائة مشغّل اتصالات في ثلاثين منطقة»، و«في الظروف الفضلى، سجلنا سرعات تفوق 4 جيجابت في الثانية، وما يصل إلى 1 جيجابت في الثانية في الظروف العادية».
واعتبر المحلل في شركة «ويدبوش سيكيوريتيز» دان أيفز أن هذه الطرازات تشمل أهم دفعة جديدة من منتجات «آبل» منذ هواتف «آي فون 6» في 2014. ورغم هذا الإعلان، تراجع سهم «آبل» بنسبة تقرب من 3 % في وول ستريت، غداة ارتفاعه في ساعات الترقب لإعلان المنتجات الجديدة.