صلالة يتوج بلقب بطولة الأندية للشطرنج والبشائر وصيفا

توج نادي صلالة بلقب بطولة الأندية لشطرنج العموم للمرة الثالثة على التوالي بعد النتائج الطيبة التي حققها في البطولة حيث تمكن من الفوز في ثماني جولات فيما حقق تعادلًا واحدًا مع منافسه وجاره القوي نادي مرباط، وخطف نادي البشائر المركز الثاني بعد تخطيه نادي مرباط الذي حقق المركز الثالث.
وتأتي هذه النتائج كنتاج طبيعي للاهتمام الذي توليه إدارات هذه الأندية باللعبة وسعيها للتعاقد مع لاعبي المنتخبات الوطنية المجيدين.
ويأتي نادي صلالة في مقدمة الأندية التي تولي الشطرنج اهتمامًا خاصًا ليترجم ذلك بتحقيق التتويج والحفاظ على اللقب حيث شارك النادي في ثلاث مسابقات هذا العام استطاع في جميعها تحقيق مراكز متقدمة وقدم مستويات عالية، وتم استقطاب أكبر عدد من اللاعبين المصنفين دوليا في رياضة الشطرنج بالسلطنة.
وسجلت الجولات التسع في بطولة العموم للشطرنج منافسة مثيرة وقوية بين لاعبي الأندية على الطاولات الخمس، حيث ضمت الطاولات الأولى والثانية والثالثة لاعبي العموم، بينما ضمت الطاولة الرابعة فئة الناشئين والطاولة الخامسة الفتيات، وجاءت نتائجها على النحو التالي: في الطاولة الأولى تصدرت الجولات التسع لاعب نادي صلالة (أ) سالم المشيخي وحل محمد العمري من نادي مرباط ثانيًا ومحمد السعيدي من نادي البشائر ثالثًا، وفي الطاولة الثانية حقق لاعب المنتخب ونادي مرباط سالم العمري المركز الأول وحل سالم الكثيري من نادي صلالة (أ) في المركز الثاني واللاعب ولاعب نادي صحم عبدالله الفزاري ثالثًا، وفي الطاولة الثالثة للعموم توج المخضرم سالم شماس كابتن نادي صلالة (أ) بالمركز الأول وجاء زميله من صلالة (ب) مانع الكثيري ثانيًا وحقق محاد العمري من نادي مرباط المركز الثالث.
وفي الطاولة الرابعة والمخصصة للناشئين توج لاعب المنتخب ونادي البشائر عبدالرحمن الزدجالي بالمركز الأول ونال محمد بن سالم فاضل من نادي صلالة (ج) المركز الثاني ولاعب نادي مرباط سهيل العمري المركز الثالث.
وفي منافسات الفتيات بالطاولة الخامسة حققت لاعبة المنتخب ونادي البشائر وافية الغافرية المركز الأول بعد تفوقها في جولتين على زميلتها في المنتخب الناشئة ولاعبة نادي صلالة (ج) روان البلوشية وبفارق نقطة واحدة، بينما حلّت زميلتها لاعبة المنتخب ونادي صلالة (أ) أناة العيسائية في المركز الثالث.
وقد مثّل نادي البشائر كل من: محمد السعيدي وحمود البوسعيدي وأنس الدروشي وعبدالرحمن الزدجالي ووافية الغافرية.