تعادل إيجابي في اللقاء الودّي بين ظفار وصلالة

صلالة – عادل البراكة
حقق فريقا ظفار وصلالة نتيجة التعادل الإيجابي ١/١ من خلال المباراة الودية التي جمعتهما على ملعب مجمع صلالة الرياضي والتي تقام في إطار استعدادات الفريقين لما تبقى من منافسات دوري عمانتل ودوري الدرجة الأولى، حيث تعتبر المواجهة الودية الثالثة لفريق ظفار والثانية لفريق صلالة، فقد بدأ فريق ظفار المباراة بتشكيلة مكونة من الحارس عبدالمجيد عبدالله ومحمد المسلمي واحمد الخميسي وعلي النحار ومعتز صالح ومحمد المعشري وحارب السعدي وصلاح اليحيائي ورائد إبراهيم وقاسم سعيد وعمر المالكي، فيما دخل فريق صلالة بتشكيلة مكونة من الحارس محمد فاضل وسالم جعبوب وطارق مخلف وفيصل الجبلي وفاتك فرج وحماده عبدالخير وسعيد مومن ومهند الحبشي وعبدالله المسهلي وحسام ناهض ومروان زعبنوت.
بدأت المباراة بهجمات حذرة من الفريقين، افتقرت إلى التنظيم والتركيز بالرغم من أفضلية فريق ظفار ميدانيا، وبعد مرور ١٣ دقيقة من الشوط الأول تمكن ظفار من زيارة شباك منافسه فريق صلالة بعد هجمة مضادة منظمة تناقل من خلالها لاعبو ظفار الكرة وصولا إلى حارب السعدي الذي أكمل الهجمة في شباك الحارس محمد فاضل حارس مرمى فريق صلالة. وبعد الهدف واصل الفريقان تبادل الهجمات خاصة من جانب فريق صلالة الذي تمكن من تعديل النتيجة في الدقيقة ١٦ إثر هجمة مضادة استغلها المهاجم حسام ناهض لزيارة شباك الحارس عبدالمجيد عبدالله حارس مرمى فريق ظفار، فيما تبقى من زمن الشوط تبادل الفريقان الهجمات التي افتقرت للتركيز أمام المرمى حتى أطلق حكم المباراة صفارته معلنا عن انتهاء الشوط الأول بتعادل الفريقين ١/١.
انطلاقة الشوط الثاني شهدت سيطرة ميدانية لفريق ظفار، فيما اعتمد فريق صلالة على الهجمات المضادة والتي افتقرت إلى التركيز حتى الدقيقة ٦٥ التي كاد من خلالها فريق صلالة أن يعزز النتيجة من كرة ثابتة على مشارف المرمى نفذها اللاعب سالم جعبوب لامست الشباك الخارجي لمرمي فريق ظفار. وفي الدقيقة ٧٩ كاد البديل الإسباني هوجو لوبيز محترف ظفار أن يحرز هدف التعزيز بعد هجمة مضادة، إلا أنه لم يتعامل مع الفرصة بالشكل السليم عندما أطاح بالكرة خارج أعمدة شباك مرمى المنافس اتبعها يزيد المعشني بتسديدة تصدى لها الحارس البديل لمرمى فريق صلالة. الدقائق المتبقية فقد من خلالها الفريقان التركيز أمام المرمى بالرغم من محاولات لاعبي ظفار لتعزيز النتيجة، إلا أن تلك المحاولات لم تنفذ بالشكل المطلوب بتالي لم تسفر عن شيء لتغيير النتيجة التي ظلت على حالها إلى نهاية المباراة بالتعادل الإيجابي ١ /١. أدار المباراة طاقم تحكيمي مكون من الحكم مازن المشيخي للساحة وساعده على الخطوط كل من هاني باتميرة واحمد بيت جميل.