استكمال إجراءات تعيين المعلمين الجدد بالداخلية

نزوى – أحمد الكندي
بدأت بالمديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة الداخلية استكمال إجراءات تعيين المعلمين والمعلمات الجدد للعام الدراسي الجديد (٢٠٢٠/ ٢٠٢١) في مختلف التخصصات ممن تم الإعلان عن التحاقهم للعمل وقد تابع الدكتور أفلح بن أحمد الكندي عام المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة الداخلية سير الإجراءات وضمان انسيابيتها. وبلغ عدد المعينين للعام الجديد من أبناء محافظة الداخلية الموزعين على مختلف محافظات السلطنة والذين ستشملهم إجراءات التعيين (346) معلمًا ومعلمة، بينما بلغ عدد المعينين بتعليمية الداخلية (264) معلمًا ومعلمة من أبناء المحافظة وبعض المحافظات الأخرى، حيث تضمّنت هذه الدفعة مختلف التخصصات بواقع (44) معلمًا و(220) معلمة.
وتقوم اللجنة المختصة باستكمال الإجراءات الخاصة بالتعيين بعدة مهام كتعبئة الاستمارة الأمنية والاستمارة الإدارية وبعض الإجراءات الأخرى مثل مطابقة المؤهلات الدراسية وتعبئة استمارة التعيين إلى إنهاء إجراءات استقبال الفحوصات الطبية وفتح الحسابات البنكية. وتضمنت كذلك مهام اللجنة إجراء المقابلات الفنية التي تتركّز على السمات الشخصية للمتقدّم وإلمامه ببعض المهارات الضرورية للقيام بمهام التدريس ومدى جاهزية المعلمين من النواحي الفنية والنفسية للالتحاق بمجال التدريس خلال هذا العام الدراسي وفي ظل استمرار جائحة كورونا (كوفيد-١٩). الجدير بالذكر أن لجنة التعيينات استقبلت كذلك المعلمين الجدد من أبناء المحافظة المعينين خارجها لاستكمال الإجراءات تسهيلًا لهم، مؤكدة على سلاسة الإجراءات بما يضمن الانتهاء منها في الوقت المحدد وذلك لضمان مباشرة المعلمين والمعلمات مع بداية العام الدراسي بمدارسهم بالمحافظات التي تم تعيينهم بها.
وحرصا على سلامة المعلمين في ظل انتشار فيروس كورونا (كوفيد-١٩) قامت اللجنة المختصة بالتعيينات بالتهيئة المسبقة للمكان المخصص لاستقبال المعلمين كتوفير المعقمات ومقياس الحرارة والتباعد الجسدي في الجلوس داخل القاعات، مع التأكيد على ضرورة التزام المعلمين بالاشتراطات الصحية والتدابير الوقائية: كارتداء الكمامة وعدم اصطحاب المرافق داخل القاعة. كذلك قامت اللجنة بتقسيم المعلمين إلى مجموعات وفقًا للمواد الدراسية لإكمال الاستمارة الإدارية وعمل المقابلات على مدار أربعة أيام وذلك منعًا للازدحام في القاعات المخصصة.