الحبسي يبحث في صحار مجالات أبحاث الطاقة النظيفة

صحار/ قام معالي الدكتور سعود حمود بن الحبسي وزير الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه مؤخرا بزيارة مصفاة صحار ومجمع لوى للصناعات البلاستيكية بمقر الشركة بميناء صحار. هدفت الزيارة إلى التعرف عن قرب على أنشطة مجموعة أوكيو وإسهامها المجتمعي وآخر المستجدات المتعلقة بالأعمال والمشروعات الحالية والمستقبلية بالإضافة إلى بحث سبل التعاون في مجالات أبحاث الطاقة النظيفة المرتبطة بالحياة البحرية كبعض الأنواع من الطحالب البحرية والمحاصيل الزراعية.
رافق معاليه في الزيارة سعادة المهندس يعقوب بن خلفان البوسعيدي وكيل الوزارة للثروة السمكية وبحضور سعادة الشيخ سيف بن حمير آل مالك الشحي محافظ شمال الباطنة وعدد من المسؤولين بالوزارة.
شملت الزيارة جولة ميدانية لغرفة التحكم الرئيسة ومشروع مجمع لوى للصناعات البلاستيكية، والمشروع يمثل أهمية اقتصادية واستراتيجية خاصة لقطاع المصافي والصناعات البترولية في السلطنة وهو يعكس الجهود التي تبذلها مجموعة أوكيو ومساهمتها في التنمية الاقتصادية والاستثمارية للسلطنة فضلًا عن العائد التجاري الذي يحققه المشروع والذي له تأثير إيجابي على العديد من المجالات المهمة المتصلة بالاقتصاد الوطني وتحديدا تعظيم فرص القيمة المحلية المُضافة وإيجاد المزيد من فرص العمل ودعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة.