محافظ البريمي يبحث تطوير العمل الاقتصادي وتعزيز المكانة الاستثمارية للمحافظة

خلال لقائه أعضاء مجلس إدارة فرع الغرفة –
البريمي – مراسل (عمان):-

التقى سعادة السيد الدكتور حمد بن أحمد البوسعيدي محافظ البريمي بأعضاء مجلس إدارة فرع غرفة تجارة وصناعة عُمان بمحافظة البريمي بحضور زاهر بن محمد الكعبي رئيس المجلس وذلك خلال زيارته لمقر الفرع.
تناول اللقاء بحث الجوانب الاستثمارية والاقتصادية في المحافظة والاطلاع على مجالات عمل الغرفة وخدماتها المقدمة إلى المنتسبين من مؤسسات وشركات القطاع الخاص بالإضافة إلى مناقشة أوجه تطوير العمل الاقتصادي في شتى القطاعات والمجالات المتاحة وسبل تحفيز الوضع الاستثماري وتمكين أصحاب وصاحبات الأعمال من تعزيز قدراتهم الاستثمارية والتجارية.
وأكد محافظ البريمي أن الحكومة تعمل بجهود مضاعفة لتلبية جميع الاحتياجات التنموية وفق رؤية صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم -حفظه الله ورعاه- وتماشياً مع الخطط التنظيمية لتحقيق رؤية عُمان 2040 وأهدافها المحددة، مضيفاً سعادته بأن المرحلة الحالية تتطلب عملاً متسارعاً وتعاوناً كبيراً من جميع الجهات الحكومية والخاصة لمعالجة التحديات الاقتصادية الناتجة عن تأثيرات الجائحة وتقلبات أسعار النفط التي أثرت على جميع دول العالم. ووجه سعادته إلى أهمية تحديد وتدارس الأولويات التي يجب الانطلاق منها فيما يخص تعزيز المكانة الاستثمارية والاقتصادية لمحافظة البريمي.
من جهته قال رئيس مجلس إدارة فرع الغرفة بمحافظة البريمي: إن الغرفة وباعتبارها ممثل القطاع الخاص تسعى دائماً لتنمية الحراك الاقتصادي من خلال تقديم كل الخدمات المباشرة وغير المباشرة لدعم تنفيذ واستمرارية المشاريع في مختلف القطاعات فضلاً عن تعزيز قنوات التواصل والتعاون بين التاجر والمسؤول لتحقيق النمو المنشود.
وتضمن اللقاء تقديم عرض مرئي حول نشأة الغرفة وتأسيس فرع الغرفة في المحافظة منذ عام 1988 كمكتب إداري مستعرضاً أبرز مراحل تطور الفرع حتى تم افتتاح المبنى الحالي للفرع في عام 2009 وبيان هيكله التنظيمي وخدماته المقدمة للمنتسبين من أصحاب وصاحبات الأعمال، بالإضافة إلى تقديم عرض مرئي آخر حول أبرز التحديات التي تواجه القطاع الخاص في المحافظة والحلول المقترحة لها. كما زار سعادة السيد الدكتور محافظ البريمي المعرض الدائم بمقر الفرع والذي يشمل معروضات ومنتجات متنوعة لعدد من المؤسسات والشركات العاملة في المحافظة.