متابعة البرنامج التدريبي «التعليم عن بعد» بتعليمية الداخلية

نزوى – أحمد بن عبدالله الكندي
عقد الدكتور أفلح بن أحمد الكندي مدير عام تعليمية محافظة الداخلية اجتماعًا افتراضيًا مع القائمين على البرنامج التدريبي «التعليم عن بعد» للهيئتين الإدارية والتدريسية بهدف متابعة سير البرنامج والوقوف على التحديات التي يواجهها المدربون، حيث أشار إلى أهمية الوقوف على التحديات التي تواجه المدربين ومناقشة المقترحات والأفكار التطويرية للرقي بالعملية التربوية في ظل جائحة كورونا.
وقدم إسحاق بن حمود البوسعيدي، المدير المساعد لدائرة تنمية الموارد البشرية للتدريب، شرحا حول دور مركز التدريب التربوي والإنماء المهني وآليات التدريب للبرنامج بمدارس المحافظة، موضحًا مراحل التدريب المنجزة والمراحل المقبلة، كذلك وأهم التحديات في الإدارة المركزية للتدريب والتحديات التقنية التي تواجه المدربين خلال هذه الفترة.
فيما تحدث سيف بن عبدالله الهاشمي المدير المساعد لدائرة تقنية المعلومات للأنظمة والخدمات الرقمية، عن دور دائرة تقنية المعلومات في التدريب على البرنامج، وتطرق إلى ضرورة تفعيل المنصة التعليمية عبر البريد الإلكتروني الخاص بالوزارة، وشرح آلية الدخول إلى المنصة، مؤكدًا استعداد الدائرة على تقديم الدعم الفني لإنجاح أهداف البرنامج التدريبي.
واختتم اللقاء بمناقشة عامة مع المدربين بالمحافظة حول التدريب وتحدياته وأهم المقترحات التي من شأنها التقليل من المشاكل الفنية والإدارية.