فولفو تعتزم إنتاج سيارة كهربائية صغيرة

ستوكهولم (د ب أ) – أكدت شركة فولفو كارز السويدية لصناعة السيارات اعتزامها إنتاج سيارة كهربائية صغيرة كجزء حيوي من جهودها للوصول بنصيب السيارات الكهربائية من إجمالي مبيعاتها العالمية إلى النصف بحلول عام 2025 وذكرت الشركة المملوكة لمجموعة شيجيانج جيلي هولدنج الصينية للسيارات أن السيارة الجديدة ستستخدم الهيكل المعروف باسم “هندسة التجربة المستدامة، والذي ساهمت فولفو في تطويره مع الشركة الصينية الأم.
يذكر أن فولفو تعتزم إطلاق سيارة كهربائية جديدة كل عام على أن تبدأ العام الحالي بالسيارة إكس.سي 40 ريتشارج. ولم تكشف الشركة السويدية عن الخطة الكاملة لطرح السيارات الكهربائية رغم أن رئيسها التنفيذي هاكان صامويلسن قال في العام الماضي: إن النسخة الكهربائية من السيارة “إكس.سي 90” وهي من فئة السيارات متعددة الأغراض ذات التجهيز الرياضي (إس.يو.في) ستطرح في الأسواق خلال 2022 ، وبحسب موقع أوتو موتيف نيوز المتخصص في موضوعات السيارات فإن هذا يعني أن فولفو قد تطرح خلال العام المقبل السيارة الكهربائية الصغيرة خاصة وأن شركة لينك أند كو المملوكة لكل من فولفو وجيلي أوتوموتيف للسيارات قالت إنها ستبدأ إنتاج النموذج الاختباري زيرو للسيارة الكهربائية المعتمدة على “هندسة التجربة المستدامة” في العام المقبل.
ومن المنتظر أن تستخدم الشركات التابعة لمجموع جيلي مثل بوليستار ولوتوس وإل.إي.في.سي التي تنتج سيارات تاكسي لندن تصميم “هندسة التجربة المستدامة”. ووفقا لتصريحات  صامويلسن لمجلة أوتو إكسبريس البريطانية فمن المنتظر أن تكون سيارة فولفو المنتظرة المعتمدة على تصميم “هندسة التجربة المستدامة” من فئة  السيارات الصغيرة.