الكتاب والأدباء تطرح مآثر «أمير الإنسانية» وتقدم محاضرة حول «الترجمة»

تقيم الجمعية العمانية للكتاب والأدباء، ممثلة بلجنة كتاب وأدباء محافظة شمال الباطنة الجمعة 9 أكتوبر الحالي، في الساعة التاسعة مساء وعبر برنامج زووم، حلقة خاصة بعنوان «أمير الإنسانية خالد في القلوب»، وذلك للحديث عن الأمير الراحل الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح ـ طيب الله ثراه.
الحلقة سيقدمها المذيع عبدالله السعيدي بمشاركة مجموعة من الأكاديميين والأدباء من دولة الكويت والسلطنة، فمن الكويت ستشارك الدكتورة هيلة حمد المكيمي، وهي أستاذة العلوم السياسية في جامعة الكويت والكاتبة في جريدة النهار الكويتية، بالإضافة إلى الدكتور وليد عبدالقادر الهندي وهو أستاذ وموجه تربوي، ومن السلطنة سيشارك الدكتور عبدالله بن راشد السنيدي، أستاذ زائر بكلية الحقوق بجامعة السلطان قابوس، وملحق ثقافي سابق بسفارة السلطنة بجمهورية مصر العربية.
كما ستقيم الجمعية العمانية للكتاب والأدباء، ممثلة في لجنة الترجمة جلسة حوارية افتراضية، بمناسبة اليوم العالمي للترجمة بعنوان «الترجمة إلى العربية.. الواقع والتحديات» وذلك يوم الأربعاء 14 أكتوبر الجاري في الساعة السابعة والنصف مساء.
الجلسة التي ستديرها الكاتبة فاطمة بنت ناصر، سيشارك فيها كل من الدكتور هلال الحجري والذي سيتناول موضوع الترجمة عن الإنجليزية، أما الدكتور محمد آیت حنا سيتناول موضوع الترجمة عن الفرنسية فيما سيتناول الدكتور رضوان ضاوي موضع الترجمة عن الألمانية.