بمباردة من مواطن وبتكلفة نصف مليون ريال ..التوقيع على اتفاقية تمويل إنشاء مركز غسيل الكلى بصحم

المركز يحتوي على 19 سريرا وغرفتين للعزل ويقام بمستشفى الولاية

صحم – أحمد البريكي
وقعت وزارة الصحة صباح أمس اتفاقية تمويل بناء وحدة غسيل الكلى بمستشفى صحم بمبادرة من سيف بن حمد العامري، وقع الاتفاقية عن وزارة الصحة سلطان بن سيف السعدي مدير عام الخدمات الصحية بمحافظة شمال الباطنة، بينما وقعها نيابة عن المواطن سيف بن حمد العامري ابنه حمد، وذلك بمكتب والي صحم رئيس اللجنة الصحية.
وأكد سلطان السعدي المدير العام للخدمات الصحية بمحافظة شمال الباطنة بأن إنجاز المشروع يساهم في تحسين تقديم الخدمات المقدمة لمرضى غسيل الكلى وضمان استمرارية تقديم الخدمات، مشيدا بالمبادرة الإنسانية الطبية من المواطن سيف بن حمد العامري لتمويل إنشاء مركز غسيل الكلى بولاية صحم.
وأشار الدكتور حمود الفزاري مدير دائرة الرعاية الصحية بالإنابة بمحافظة شمال الباطنة بأن وحدة غسيل الكلى سوف تقام بمستشفى صحم وبتكلفة نصف مليون ريال وعلى مساحة 777.8 مترا مربعا وتحتوي على 19 سريرا، وتضم الغرف الرئيسية 17 سريرا، وغرفتين للعزل بكل غرفة سريرا واحدا، وقاعتي انتظار للرجال والنساء، وتتسع القاعة الوحدة لأكثر من 55 مريضا على فترتين صباحية ومسائية.
وأشار خالد البلوشي مدير دائرة التمريض بمحافظة شمال الباطنة بأن وحدة غسيل الكلى تمثل نقلة نوعية في مجال الخدمات الصحية المقدمة وتسهيل عملية الغسيل للمرضى وذلك نظرا لازدياد أعداد المرضى والازدحام المتزايد.
ونيابة عن سيف بن حمد العامري، أعرب ابنه حمد عن شكره لسعادة الشيخ والي صحم على جهوده الحثيثة لإنجاح اتفاقية المشروع، والذي يأتي خدمة لأهالي ولاية صحم، كما شكر وزارة الصحة للتوقيع على اتفاقية بناء المشروع بمستشفى صحم، وأضاف: نحمد الله على ما سهل لنا من فضل وصلاح أن نكون الممولين لبناء هذه الوحدة بالولاية، لوجه الله سبحانه وتعالى، وأن نكون ضمن المساندين والداعمين لبلدنا وسلطاننا. وندعو الله بقلوب صادقة أن يجزي السلطان قابوس طيب الله ثراه كل الخير عنا، ونبتهل إلى المولى عز وجل أن يحفظ لنا جلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم – حفظه الله ورعاه- ويديم على بلادنا العزيزة نعمة الصحة والأمن والأمان.
حضر توقيع الاتفاقية سعادة حمد بن حمدان المعمري عضو مجلس الشورى ممثل ولاية صحم وبعض المسؤولين بالدوائر الحكومية بالولاية وأعضاء اللجنة الصحية.