خريجو «اعتماد» يشيدون بتأثير البرنامج على تمكين قدراتهم الإدارية

نظّم البرنامج الوطني للتطوير القيادي وتمكين الإدارات العمانية الوسطى والعليا في القطاع الخاص (اعتماد) ملتقى إلكترونيا لخريجي الفوج الأول من الدفعة الأولى من البرنامج والبالغ عددهم 250 مشاركا في عدد من القطاعات المختلفة.
وحول الملتقى الإلكتروني، أثنت الدكتورة ياسمين بنت شنان البلوشية مديرة مشروع اعتماد على حماس الخريجين من البرنامج للإنجاز، وقالت: «فخورة بالثمار التي نجنيها بشكل فعلي بعد انتهاء تدريب الفوج الأول من الدفعة الأولى من البرنامج وقصص النجاح التي حققها المشاركون ليست سوى دليل على أن اعتماد عمان كان وسيبقى على كوادرها الوطنية ذات الكفاءة».
وأشارت أنفال بنت علي الزدجالية أحد خريجي برنامج اعتماد من شركة أوريدو لمدى تأثير مشاركتها في البرنامج على زيادة معارفها وقدراتها في القيادة الإدارية: «كانت مشاركتي في برنامج اعتماد بمثابة صقل لمقوماتي الشخصية القيادية، وإضافة مهارات جديدة لي لمواكبة التغيرات في النظم الإدارية، حيث اكتسبت ثقة إضافية بنفسي في إدارة فريقي الذي هو جزء من فريق أكبر في المؤسسة التي أعمل بها مما انعكس على زيادة ثقة رؤسائي بي وإضافة مسؤوليات جديدة لي».
وأوضح أحمد بن محمد المجيني الذي شغل منصب مدير مبيعات بشركة محسن حيدر درويش بعد تخرجه من البرنامج أن «اعتماد» عزّز من قدرته على إدارة الفرق مضيفًا «أنا فخور بفرصة المشاركة في برنامج اعتماد التي رفعت بالتأكيد من مستوى ثقتي بنفسي وأسهمت في تطوير كفاءتي في التعامل مع الفرق وإدارتها وتوزيع المهام».
ويشارك في الدفعة الأولى من برنامج «اعتماد» 500 موظف من موظفي كبرى شركات القطاع الخاص لمختلف القطاعات بهدف تطوير مهاراتهم القيادية عبر برنامج تدريبي قيادي بمستويات عالمية، بهدف تمكينهم في الوظائف الوسطى والعليا بمؤسسات القطاع الخاص، حيث خضع المتقدمون للمشاركة في البرنامج لعدد من اختبارات التقييم العالمية في عدد من الجوانب كالقدرات العامة، والمهارات الشخصية، واللغة الإنجليزية والمهارات الإدارية بالإضافة للمقابلات الشخصية.
الجدير بالذكر أن وزارة العمل تشرف على تنفيذ ومتابعة البرنامج الوطني للتطوير القيادي وتمكين الإدارات العمانية الوسطى والعليا في القطاع الخاص (اعتماد).