السويق جاهز بدنيًا وفنيًا لاستكمال منافسات دوري عمانتل

غياب محمد بلح ويوسف السعدي بسبب الإصابة
السويق – محمد الجهوري
أكد جاسم الدوحاني مدرب الحراس بنادي السويق بأن جميع اللاعبين جاهزون بدنيا وفنيا ومن جميع النواحي وهناك انسجم وتجانس كبير بين اللاعبين، كما أن التدريبات تسير بشكل جيد بقيادة الجهاز الفني والذي يقوم بدور كبير في إعداد برنامج جيد يتناسب مع الفترة القصيرة قبل استكمال منافسات دوري عمانتل. وتابع الدوحاني حديثه: حراس المرمى متواجدون بشكل يومي في تدريبات الفريق وهناك أربعة حراس مرمى خضعوا إلى برنامج تدريبي وذلك بعد أول أسبوع من التدريبات في الإعداد البدني تحت إشراف المعد البدني بالفريق عبدالرزاق عدناني، بعد ذلك خضع الحراس لتدريبات العامل الذهني والمهاري والآن جميعهم على أتم الاستعداد للمشاركة في المباريات الودية القادمة للفريق وكذلك للمشاركة في مباريات الدوري.
وأضاف: جميع الحراس لهم الرغبة في تمثيل النادي في جميع المباريات وذلك من خلال التدريبات الجادة والقوية التي يؤدونها في الملعب وهناك تشاور بيني وبين مدرب الفريق سالم بن سلطان النجاشي حول من سيبدأ في حراسة عرين الفريق في المباراة الودية أمام نادي العروبة المقبلة. من جانبه أكد عبدالرزاق عدناني المعد البدني بالنادي بأن معظم الأندية الكبيرة تولي جل اهتمامها بالجانب البدني لأنه الأساس في إعداد اللاعب، ونادي السويق من الأندية الكبيرة وصاحب إنجازات لذلك لابد من أن يكون اهتمامه بالجانب البدني لإعداد لاعبيه، وخلال فترة التوقف الطويلة بسبب جائحة كورونا، نحتاج لمدة ثلاثة أشهر لإعداد بدني، لذلك قمنا بتقسيم برنامج الإعداد البدني إلى مرحلتين. وأكد عبدالرزاق عدناني بأن هناك لاعبين يتدربون على شاطئ البحر بسبب بعدهم عن الولاية ويتم التواصل وإعطاؤهم البرنامج عن طريق الهاتف، ونقوم خلال هذه الفترة بتطبيق برنامج قوي وذلك بالتنسيق مع مدرب الفريق سالم بن سلطان النجاشي والتركيز منصب على المباريات الثلاث المتبقية من دوري عمانتل والعمل على تحقيق النقاط التسع المتبقية من خلال الفوز في جميع المباريات والبقاء بدوري عمانتل في الموسم المقبل، كما أن جميع اللاعبين في أتم الجاهزية من الناحية النفسية والبدنية والفنية.
بينما قال سالم الفارسي أخصائي العلاج الطبيعي: سيتم تطبيق البروتوكول الطبي على جميع اللاعبين والجهازين الفني والإداري قبل بدء التدريبات بشكل يومي، وهناك تشديد في الفحوصات الطبية وهو ضمن البروتوكول الطبي لفحص اللاعبين وفي حالة اكتشاف أي حالة قبل بدء التدريبات سيتم منع اللاعب أو أي كان من دخول الملعب ويتم اتخاذ الإجراءات اللازمة تجاه الحالة.
وتابع الفارسي: هناك إصابات خفيفة ومتمثلة بإصابة اللاعب المحترف الفلسطيني محمد بلح في كاحل القدم ولكنه تماثل للشفاء وسيعود للتدريب في القريب وأيضا إصابة لاعب الفريق يوسف السعدي بقطع في أوتار الركبة وسيغيب لفترة وبعدها سينضم للتدريبات مع باقي اللاعبين وسيكون متواجدا في المباريات الرسمية خلال الأيام المقبلة. وختم الفارسي حديثه: اللاعبان اليمني احمد السريري والبرازيلي فلكس تم فحصهما وعمل البروتوكول الطبي المقرر لهما وحسب تعليمات الاتحاد العماني لكرة القدم وحاليا في انتظار ظهور نتيجة الفحص الطبي لفيروس كورونا.