بارزاني: ديون كردستان أكثر من 28 مليار دولار

قصف صاروخي يستهدف المنطقة الخضراء في بغداد –

بغداد- الأناضول: أعلن الجيش العراقي، أمس استهداف محيط «المنطقة الخضراء» وسط العاصمة بغداد، بهجوم صاروخي دون وقوع ضحايا.
جاء ذلك وفق بيان خلية الإعلام الأمني، التابعة لوزارة الدفاع العراقية، عقب ساعات على إعلان مصدر أمني باستهداف مطار بغداد الدولي.
وأفاد البيان بـ«إطلاق صاروخين من طراز كاتيوشا فجر أمس على منطقة سكنية باتجاه الجادرية المتاخمة للمنطقة الخضراء وسط العاصمة بغداد». وفي وقت سابق أمس، قال النقيب في الشرطة أحمد خلف، للأناضول: إن مجهولين استهدفوا مطار بغداد الدولي بصاروخي كاتيوشا الليلة قبل الماضية، وإن الصاروخين سقطا بمحيط المطار ولم يخلفا خسائر مادية أو بشرية.
ويقول رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، إن الهجمات الصاروخية تستهدف إحراج الدولة.
من جهة أخرى أعلن رئيس حكومة كردستان شمال العراق، مسرور بارزاني، أمس أن حجم الديون المترتبة على الإقليم يبلغ أكثر من 28 مليار دولار. وأفاد بارزاني، خلال استضافته في برلمان الإقليم، حيث قرأ تقريرًا عن الوضع السياسي والاقتصادي، أن تلك الديون تراكمت جراء تراجع أسعار النفط و«عدم التزام بغداد بالاتفاق المبرم بين الجانبين».
وقال: «إجمالي الديون والالتزامات المالية بما فيها قروض المصارف ومدخرات رواتب الموظفين في إقليم كردستان يصل إلى 28.476 مليار دولار». وأشار إلى أن «التغييرات التي شهدتها الساحة السياسية العراقية، ومنها التظاهرات الشعبية واستقالة حكومة عادل عبدالمهدي، وتشكيل حكومة جديدة، أدت إلى عدم تنفيذ الاتفاقيات المبرمة بين الجانبين».