الاقتصادية

«حماية المستهلك»: أكثر من40 ألف ريال مبالغ مسترجعة وغرامات بصحار

05 أكتوبر 2020
05 أكتوبر 2020

بلغ إجمالي المبالغ المسترجعة والغرامات الإدارية التي فرضتها المديرية العامة لحماية المستهلك بمحافظة شمال الباطنة خلال شهر سبتمبر من العام الجاري أكثر من 40 ألف ريال عماني، وذلك حسبما أوضحه التقرير الإحصائي الذي أعدته دائرة الدراسات والتطوير بالمديرية.

وقال الدكتور خالد بن علي العلوي المكلف بتسيير أعمال مدير عام المديرية العامة لحماية المستهلك بمحافظة شمال الباطنة: تمكنت المديرية من استرجاع (24.785) ألف ريال عماني في قطاع السيارات وخدماتها والإطارات وقطع غيار المركبات وورش إصلاح المركبات، كما تمكنت من استرجاع ألف و700 ريال عماني في قطاع مكاتب الأيدي العاملة.

وفيما يخص قطاعات الأجهزة الإلكترونية والكهربائية والهواتف وخدماتها والملابس وخدماتها والساعات والمجوهرات والأكسسوارات فقد بلغ إجمالي المبالغ المسترجعة فيها 352 ريالا عمانيا.

وفيما يخص المقاولات ومواد البناء وورش الألمنيوم والحدادة والنجارة والمطابخ ومحلات الأثاث والمفروشات فقد تمكنت المديرية خلال الشهر الماضي من استرجاع 4 آلاف ريال عماني، بينما بلغ إجمالي المبالغ المسترجعة في قطاع سلع وخدمات أخرى 7.262 ريال عماني.

كما أوضح أن إجمالي الغرامات الإدارية خلال الفترة نفسها بلغ ألف و701 ريال عماني، حيث توزعت على عدد من المخالفات منها مخالفات الغش والتقليد في السلع والخدمات والتي بلغت 603 ريالات عمانية، كما بلغت الغرامات الإدارية الصادرة عن مخالفات رفع الأسعار دون موافقة الهيئة 100 ريال عماني، وبلغت الغرامات المفروضة عن مخالفات التخفيضات والعروض الترويجية المضللة وغير المرخصة وغيرها من المخالفات الأخرى 998 ريالا عمانيا.

واختتم العلوي قائلا: إن المديرية ماضية في مراقبة الأسواق ولن تألو جهدا في سبيل حفظ حقوق المستهلكين وإرجاعها، مناشدًا الجميع بالتعاون في كل ما من شأنه الوصول إلى سوق آمنة يطمئن لها المستهلك ويقبل عليها بارتياح.