برنامج تعريفي افتراضي للطلبة الجدد بـ”تطبيقية” عبري

بدأت فعاليات الأسبوع التعريفي الافتراضي بجامعة التقنية والعلوم التطبيقية (كلية العلوم التطبيقية بعبري) للطلبة المستجدين للعام الأكاديمي 2020/2021 في برنامجي تقنية المعلومات وإدارة الأعمال. حيث بدأ الأسبوع من خلال برنامج مايكوسوفت تيمز بكلمة للدكتور راشد بن سعيّد الهنائي عميد الكلية رحب فيها بالطلبة الجدد وقدم نبذة عن الكلية بتقسيماتها المختلفة، كما قام بإبداء توجيهاته ونصحه لأبنائه الطلبة الجدد للإلمام باللوائح والنظم المتبعة والاستفادة من تجربة التعليم عن بعد والتفاعل المستمر مع المعنيين من الكلية.
وتم عرض فيلم عن البرامج والأقسام والخدمات التي تقدم للطلبة بالكلية، وفي الجلسة الثانية تم اطلاع الطلاب على البرنامج التأسيسي والمهارات التي يتضمنها، أما بالجلسة الثالثة تحدث رؤساء الأقسام الأكاديمية عن الأقسام والبرامج والتخصصات، وتضمن اليوم الثاني للبرنامج التعريفي حلقة عمل حول منصة إدارة التعليم الإلكتروني البلاكبورد قدمها سلطان الكلباني من مركز مصادر التعلم، أما الجلسة الثانية فكانت تجربة الدراسة عن بعد ( لقاء مع طلبة البرنامج التأسيسي ) قدمتها خلود المخرومية عضو هيئة التدريس بقسم تقنية المعلومات.
وأشار الدكتور راشد المطاعني مساعد العميد للشؤون الأكاديمية والبحث العلمي رئيس اللجنة المشرفة على الأسبوع التعريفي، على أن البرنامج التعريفي لهذا العام جاء ليلامس واقع التعلم عن بعد وذلك ببث حزم من حلقات العمل والمحاضرات التي تنمي الجوانب المعرفية والمهارات المختلفة التي يحتاجها الطالب لبدء مشواره الأكاديمي في ظل جائحة كورونا.
الجدير بالذكر أن البرنامج احتوى على تعريف مفصل بالبرنامج التأسيسي ومكوناته وكذلك البرامج الأكاديمية المطروحة في الجامعة. كذلك كان هناك تركيز على الجوانب الفنية بتسليط الضوء على المنصات الإلكترونية المختلفة التي سيتعامل معها الطالب كالبلاكبورد والبوابة الإلكترونية ومايكروسوفت تيمز وتنمية مهارات الاتصال وتنمية الذات من خلال حلقات العمل والمحاضرات المضمنة في البرنامج.