البكري يطلع على المشروعات الزراعية في الجبل الأخضر وبهلا

الداخلية/ زار سعادة الدكتور أحمد بن ناصر البكري وكيل وزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه للزراعة دائرة التنمية الزراعية في الجبل الأخضر لمتابعة سير العمل المرتبط بالقطاع الزراعي، حيث اطلع سعادته على الجهود المبذولة لبرنامج المكافحة الحيوية لفراشة ثمار الرمان بالجبل الأخضر والذي تم تنفيذه خلال الفترة من مايو إلى أغسطس ٢٠٢٠، بالإضافة إلى متابعة إنتاج الزيتون لهذا الموسم والخدمات التي تقدمها معصرة الزيتون في دائرة التنمية الزراعية والمعصرة الأخرى التابعة للقطاع الخاص.
كما اطلع على سير عمل البرنامج الوطني لتحصين الثروة الحيوانية، ومدى توفر الأدوية واللقاحات البيطرية وخدمات العلاج المقدمة لمربي الثروة الحيوانية بقرى الجبل الأخضر. وتم على هامش الزيارة الاطلاع على الجهود المبذولة من قبل أحد الشباب العُماني في مشروع متخصص من نوعه لزراعة الورد وتقطيره بالطرق الحديثة في الجبل الأخضر.
كما قام سعادته بزيارة مركز الزراعة النسيجية بجماح بولاية بهلا للوقوف على سير عمل إكثار وإنتاج الفسائل النسيجية ومتابعة أعمال توسعة مباني المركز بهدف زيادة الطاقة الإنتاجية إلى ١٠٠ ألف فسيلة نسيجية سنويًا. رافق سعادته في الزيارة الدكتور مسعود العزري مدير عام البحوث الزراعية والحيوانية والمهندس بدر السيابي المكلف بأعمال مدير عام الثروة الزراعية وموارد المياه بمحافظة الداخلية والدكتور سالم الخاطري المدير العام المساعد للتنمية الزراعية.