“القضاء الإداري” يستقبل أكثر من 5.6 آلاف دعوى وطعن هذا العام أنجز منها88 %

رئيس المحكمة: صون حقوق الافراد وتحقيق عدالة ناجزة

“عمان” – أكد فضيلة الشيخ المختار بن عبدالله الحارثي رئيس محكمة القضاء الإداري أن مؤشرات الأداء القضائي بلغت هذا العام خمسة الاف وخمسمائة دعوى وطعن أمام القضاء الإداري، وأن نسب الإنجاز في مختلف الدوائر تخطت عقبة 88% من إجمالي اعداد الدعاوى في كل دائرة.
وثمن رئيس محكمة القضاء خلال الاجتماع السنوي للجمعية العامة لمحكمة القضاء الإداري كافة الجهود والأعمال بالمحكمة رغم الظروف الاستثنائية لجائحة كورونا كوفيد -19- التي صاحبت هذا العام ، الامر الدي يجعل معدل الإنجاز مدعاة للفخر والاعتزاز.
وقال “يأتي هذا الاجتماع والمحكمة تختتم عامها العشرون وتستشرف عامها القضائي الواحد والعشرون في العهد الزاهر لمجدد نهضة عمان وحامي مكتسابتها جلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم – حفظه الله-“، مؤكدا فضيلته أن ما تناوله النطق السامي من أهمية صون حقوق الافراد وتحقيق العدل ، لهو مدعاة فخر وحرص على هذه الأمانة العظيمة والمهمة الجسيمة.
وتطرق فضيلة الشيخ رئيس المحكمة إلى الحديث عن آليات العمل في العام القضائي القادم وذلك من خلال مناقشة تحديد عدد الدوائر وتوزيع القضايا عليها وتحديد عدد الجلسات وساعات انعقادها وغير ذلك مما نص عليه قانون المحكمة .
وتقدم فضيلته بالشكر لاصحاب الفضيلة أعضاء المحكمة وجميع كادرها الإداري والمالي، وأكد على المضي قدما في تطوير القضاء الإداري بما يتماشى ورؤية عمان 2040 ويحقق التنافسية العالمية كونه قضاءا ناجزا ومختصا.