التجارة والصناعة وترويج الاستثمار تبدأ استقبال المستثمرين

تبدأ وزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار استقبال معاملات المراجعين عبر صالات خدمات المستثمرين في مبنى عام الوزارة والمديريات والإدارات التابعة لها بالمحافظات ابتداء من يوم  (الثلاثاء) ، وذلك بناء على قرار اللجنة العليا المكلفة ببحث آلية التعامل مع التطورات الناتجة عن انتشار فيروس كورونا ( كوفيد 19) ، وسوف تتخذ الوزارة عددا من الإجراءات الاحترازية لضمان سلامة الموظفين والمستثمرين.
وتشجع الوزارة المراجعين لإنجاز معاملاتهم إلكترونيا، والذي يساهم في سرعة إنجاز المعاملات وتوفير الوقت والجهد، حيث تؤكد الوزارة بأنها مستمرة في تقديم خدماتها الإلكترونية للمستثمرين عبر بوابة استثمر بسهولة والذي يقدم 89 خدمة إلكترونية للمستثمرين يمكن إنجازها ذاتيا على مدار الساعة وأيام الإجازات.
حيث بلغ عدد المعاملات التي تم إنجازها ذاتيا عبر البوابة الإلكترونية “استثمر بسهولة ” من قبل المستثمرين خلال الفترة من 1 / 1 / 2020 وحتى 28 / 9 / 2020م (62073) معاملة، منها معاملات السجل التجاري كإنشاء سجل تجاري جديد، وتحديث البيانات، وتجديد السجل التجاري وطلب وتجديد الوكالات التجارية وطلبات شهادات المنشأ وغيرها، إضافة إلى معاملات التراخيص، كطلب وتحديث التراخيص، وإضافة أماكن ممارسة الأنشطة. كما يمكن للمستثمرين استمرار إنجاز معاملاتهم عبر مراكز تقديم الخدمة منها: (مراكز سند ومكاتب المحاماة).