« في قرعة دوري ابطال اوروبا » .. مواجهة مثيرة بين ميسي ورونالدو وبايرن على موعد مع اتلتيكو مدريد

نيون (سويسرا) (أ ف ب) – ستكون المواجهة مثيرة بين الارجنتيني ليونيل ميسي والبرتغالي كريستيانو رونالدو بعد ان اوقعت القرعة فريقيهما برشلونة الإسباني ويوفنتوس الإيطالي في مجموعة واحدة ضمن مسابقة دوري ابطال اوروبا لموسم 2020-2021 في نيون، في حين جاء بايرن ميونيخ الالماني حامل اللقب في مجموعة واحدة مع اتلتيكو مدريد الاسباني.
وستكون المرة الاولى التي يلتقي فيها النجمان اللذان احرزا الكرة الذهبية 11 مرة في السنوات الـ12 الاخيرة (6 للارجنتيني و5 للبرتغالي)، منذ ان رحل النجم البرتغالي عن ريال مدريد عام 2018 وانضم الى فريق السيدة العجوز مقابل 100 مليون يورو. ويتفوق ميسي في عدد المواجهات ضد رونالدو، فقد التقى اللاعبان وجها لوجه 35 مرة في جميع المسابقات، فحقق الاول 16 انتصارا مقابل 10 للثاني، وتعادلا 9 مرات. والتقى اللاعبان خمس مرات في دوري الابطال، ففاز ميسي مرتين ورونالدو مرة واحدة وتعادلا مرتين.
وتعود اخر مواجهة بينهما في المسابقة القارية الى عام 2011 وتحديدا في الدور نصف النهائي، ففاز برشلونة على ريال مدريد 2-صفر ذهابا وتعادلا ايابا 1-1 في طريق الفريق الكاتالوني لاحراز اللقب على حساب مانشستر يونايتد الانكليزي 3-1. ويكمل المجموعة السابعة فريقا دينامو كييف الاوكراني وفرنسفاروش المجري.
اما بايرن ميونيخ الذي توج بطلا للمرة السادسة بفوزه على باريس سان جرمان الفرنسي 1-صفر في اغسطس الماضي، فاوقعته القرعة مع اتلتيكو مدريد في المجموعة الاولى الى جانب فريقي سالزبورغ النمسوي ولوكوموتيف موسكو الروسي.
وعلق لاعب وسط الفريق البافاري توماس مولر على القرعة بالقول “انها مجموعة مثيرة للاهتمام. كوننا نحمل اللقب فان الضغوطات تبدأ مع دور المجموعات. ستكون المرة الاولى التي ساواجه فيها سالزبورغ ولوكوموتيف موسكو”.
وتعتبر المجموعة الثامنة هي الاقوى لانها تضم باريس سان جرمان ومانشستر يونايتد ولايبزيغ الالماني بالاضافة الى باساكشيهير التركي.
وكان سان جرمان اخرج لايبزيغ بالذات من الدور نصف النهائي للمسابقة القارية قبل شهرين بفوزه عليه بثلاثية نظيفة.
وستكون الفرصة سانحة امام سان جرمان للثأر من مانشستر يونايتد الذي اخرجه الموسم قبل الماضي من الدور الثاني علما بان فريق العاصمة الفرنسية تقدم على منافسه 2-صفر في مانشستر قبل ان يسقط امام على ارضه 1-3.
واعتبر مدافع سان جرمان البرازيلي ماركينيوس أنه “ليست مجموعة سهلة. نحن نواجه ثلاثة فرق حققت امورا رائعة في المواسم الاخيرة وتحديا لايبزيغ الذي بلغ نصف نهائي دوري الابطال الموسم الماضي”.
واضاف “الجميع يعرف هدفنا، نحن نريد الفوز في جميع المباريات”.
وسيكون ريال مدريد حامل الرقم القياسي في عدد الالقاب في هذه المسابقة (13 مرة) مرشحا الى جانب انترميلان الايطالي لبلوغ الدور الثاني بعد وقوعهما في مجموعة في متناولهما مع شاختار دانييتسك الاوكراني وبوروسيا مونشنغلادباخ الالماني.
وابتسمت القرعة لمانشستر سيتي لانها اوقعته في مجموعة سهلة جدا الى جانب بورتو البرتغالي واولمبياكوس اليوناني ومرسيليا الفرنسي والامر ينطبق على مواطنه تشلسي في المجموعة الخامسة مع اشبيلية الاسباني وكراسنودار الروسي ورين الفرنسي.
واعلن الاتحاد القاري للعبة على هامش القرعة السماح للاندية المشاركة بعودة المتفرجين الى الملاعب لكن بنسبة لا تتخطى 30 في المئة من سعة الملعب في حال لم تفرض السلطات المحلية في كل دولة اجراءات صحية صارمة.
في المقابل، لن يتمكن انصار الفرق الزائرة من متابعة هذه المباريات.
وفي ما يلي نتيجة قرعة دور المجموعات: في المجموعة الاولى: بايرن ميونيخ (المانيا) اتلتيكو مدريد (اسبانيا) سالزبورغ (النمسا) لوكوموتيف موسكو (روسيا) وفي المجموعة الثانية: ريال مدريد (اسبانيا) شاختار دانييتسك (اوكرانيا) انترميلان (ايطاليا) بوروسيا مونشنغلادباخ (المانيا) وفي المجموعة الثالثة: بورتو (البرتغال) مانشستر سيتي (انكلترا) اولمبياكوس (اليونان) مرسيليا (فرنسا) وفي المجموعة الرابعة: ليفربول (انكلترا) اياكس امستردام (هولندا) اتالانتا (ايطاليا) ميدجيلاند (الدنمارك) وفي المجموعة الخامسة: اشبيلية (اسبانيا) تشلسي (انكلترا) كراسنودار (روسيا) رين (فرنسا) وفي المجموعة السادسة: زينيت سان بطرسبرغ (روسيا) بوروسيا دورتموند (المانيا) لاتسيو (ايطاليا) كلوب بروج (بلجيكا) وفي المجموعة السابعة: يوفنتوس (ايطاليا) برشلونة (اسبانيا) دينامو كييف (اوكرانيا) فرنسفاروش (المجر) وفي المجموعة الثامنة: باريس سان جرمان (فرنسا) مانشستر يونايتد (انكلترا) لايبزيغ (المانيا) اسطنبول باساكشيهير (تركيا) وتقام الجولة الاولى يومي 20 و21 اكتوبر، والثانية في 27 و28 منه، والثالثة يومي 3 و4 نوفمبر، والرابعة في 24 و25 منه، والخامسة في الاول والثاني من ديسمبر والسادسة والاخيرة في 8 و9 منه.