1517017
1517017
المنوعات

طفرة ولادات في حديقة حيوانات تايبيه

30 سبتمبر 2020
30 سبتمبر 2020

تايبيه، «أ ف ب»: شهدت حديقة حيوانات تايبيه سلسلة من الولادات في الأشهر الأخيرة أدخلت السرور على هذا الموقع الذي لم يعد يتوافد إليه الزوار بسبب انتشار فيروس كورونا.

ومنذ مطلع عام 2020، أبصرت النور في هذه الحديقة حيوانات سيرو فورموزا وقضاعة أوروبية وبطريق إفريقي وكوالا وسعدان سنجابي وقرود كاليثريكس.

وقال إريك تساو الناطق باسم الحديقة في تصريحات لوكالة فرانس برس: «حالفنا الحظّ هذه السنة وتكاثرت الحيوانات بفضل شراكات مع حدائق حيوانات وأحواض أسماك في أوروبا وجنوب شرق آسيا».

وقد تراجع عدد زوار الحديقة بنسبة 20 إلى 30 % بسبب تفشي الوباء، بالرغم من أن تايوان كانت من بين الأحسن أداء في مواجهة انتشار فيروس كورونا.

وأثارت ولادة يوان باو، ثاني أنثى لدبّة الباندا يوان يوان أكبر قدر من الحماسة في الحديثة.

فيوان يوان وشريكها توان توان هما نجما الحديقة منذ أن قدّمتهما الصين إلى تايوان في مبادرة ترمز إلى تحسّن العلاقات بينهما.

وغالبا ما تنشر الحديقة صورا ليوان باو على مواقع التواصل الاجتماعي وسيتسنّى للزوار التفرّج عليها مباشرة اعتبارا من أواخر السنة. وتشترط عادة بكين عند إعارتها دببة الباندا أن يعاد صغارها إلى الصين، لكنها سمحت لتايوان بالاحتفاظ بالدبّين الصغيرين هذه المرّة. وفي مطلع سبتمبر، وضع موفن، وهو تابير من ماليزيا يظهر في فيلم «حياة باي» المكلّل بجوائز أوسكار، صغارا.