« بمشاركة 19 دارسة من معلمات التربية البدنية » .. اختبارات تجريبية للمشاركات في دورة مدربات كرة القدم

صحار – عبدالله المانعي
تصوير – أحمد البريكي

تدخل دورة مدربات كرة القدم النسائية بمحافظة شمال الباطنة للمستوى (c) يومها الخامس بمشاركة 19 دارسة من معلمات التربية البدنية وذلك في انعقادها بالمجمع الرياضي بصحار حتى 8 من الشهر المقبل حيث تبدأ الاختبارات التجريبية لمعرفة أثر التغذية الراجعة لما تلقينه الدارسات من مخزون معلوماتي في الجانب النظري قابلة الجانب العمل وجلسات مناقشة عامة مع الأخذ بعين الاعتبار الاحترازات الوقاية للحد من تأثيرات جائحة كورونا.

المحاضرة مها جنود في الدورة


وقد أتت الدورة في إطار اهتمام الاتحاد العماني لكرة القدم بتطوير كرة القدم النسائية وإعداد الكوادر الوطنية وتطوير وصقل قدراتها الفنية في مجال التدريب حيث تتبناها الإدارة الفنية بالاتحاد من خلال دائرة التعليم والتدريب وبالتعاون مع الاتحاد الآسيوي للعبة وتحاضر فيها المحاضرة الآسيوية ورئيسة قسم كرة القدم النسائية بالاتحاد مها جنود ومعها فاطمة الفزارية إدارية.
كما يلقي هارون عامر غدًا الخميس محاضرة عن حراس المرمى يتبعها الجانب العملي ويستمر البرنامج في التنفيذ ليتضمن محاضرة القانون عن الجانب التحكيمي يتضمن إجراء اختبار ومباراة لتضمين القانون بحذافيره وذلك يوم الجمعة 2 أكتوبر المقبل وهناك محاضرة حول دور أخصائية العلاج الطبيعي تلقيها المختصة جوخة في يوم السبت المقبل 3 من الشهر ذاته وفي الشق الآخر سينفذ الاختبار العملي الأول لـ8 مشاركات.
وسيكون يوم الاثنين المقبل 5 أكتوبر المقبل اختبار إلقاء موضوع عام ويعقبه الاختبار العملي للفئة الثانية وفي يوم الثلاثاء 6 أكتوبر المقبل ينفذ الاختبار العملي الثاني للمجموعة الأولى وفي يوم الأربعاء تنفذ محاضرة عن الفحص النظري الخاص يليه الاختبار العملي الثاني للمجموعة الثانية من رقم 9 إلى 15 وفي يوم الخميس 8 أكتوبر المقبل سيتم إلقاء محاضرة عن الفحص النظري العام يليه ختام الدورة وتوزيع الشهادات.
وكانت الدورة قد دشنت في 25 من الشهر الجاري وبدأت المحاضرات النظرية وفي الجانب العملي كان هناك التدريب على تمرير الكرة والاستقبال والتمرير والمساندة وتواصل هذا الجانب في الجري بالكرة والسيطرة والرفع واستخدام الرأس والدفاع والهجوم وفي التسديد.
وينتظر أن يصقل برنامج الدورة قدرات الفئة المستهدفة لينمي الشخصية العامة ويحقق التجانس ويرتقي بالجانبين البدني والمهاري من خلال حسن التوظيف مع التمكن من إعداد برنامج تدريبي للمراحل السنية.
وأتت الإشادة من القائمات على الدورة بالظروف المواتية لإقامة الدورة التي سخرتها إدارة المجمع الرياضي بصحار بالمديرية العامة للثقافة والرياضة والشباب.

قائمة

وضمت قائمة المشاركات في الدورة كلًا من مريم بنت علي بن سالم المقبالية وبدرية بت سالم بن راشد الريسية ومريم بنت عبدالله بن سليمان المياسية ومها بنت محمد بن علي الشافعية وعائشة بنت محمد بن حميد المعمرية وخديجة بنت سعيد المعمرية وفتحية بنت سعيد بن حمدان السعيدية وخديجة بنت عبدالرحمن القاسمية وخديجة بنت محمد النجادية ومريم بنت أحمد بن ناصر المعمرية وريان بنت راشد بن عبدالله الحمدانية وغصون بنت عبدالله بن يوسف البلوشية ومزون بنت حمد بن سالم الصولية والريان بنت محمد بن خلف المعمرية وميرية بنت جمعة البلوشية ونور بنت سالم بن سعيد الحجرية ووعد بنت علي الجابرية ورهام بنت حمدان بن راشد الشيزاوية وموزة الوهيبية.