333
333
الرئيسية

جلالة السلطان يعزي الشيخ نواف والسلطنة تشارك الكويت مصابها الجلل

29 سبتمبر 2020
29 سبتمبر 2020

الفقيد الراحل ساهم بحنكته وبصيرته في إرساء منظومة العدل -

أوامر سامية بإعلان الحداد الرسمي وتنكيس الأعلام وتعليق العمل لـ «3» أيام -

العمانية: بعث حضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم ـ أبقاه الله ـ برقية تعزية ومواساة إلى أخيه صاحب السمو الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت في وفاة المغفور له بإذن الله تعالى أمير دولة الكويت الراحل صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح - عليه رحمة الله. أعرب جلالته فيها عن خالص تعازيه وصادق مواساته لسموه وأسرة الصباح الحاكمة والحكومة والشعب الكويتي الشقيق في هذا المصاب الجلل. داعيا الله تعالى أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته وينزله منازل جناته الخالدة مع الصديقين والأبرار وحسن أولئك رفيقا، وأن يلهمهم جميعا الصبر والسلوان على فقدانه وألا يريهم مكروها في عزيز من بعده.

وأصدر ديوان البلاط السلطاني بيانا فيما يلي نصه «إيمانا بقضاء الله وقدره، وبتأثر وحزن بالغين تلقى حضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم - حفظه الله ورعاه - نبأ وفاة أخيه المغفور له بإذن الله تعالى صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت الشقيقة، حيث كان الفقيد الراحل أحد القادة العرب الذين ساهموا بحنكتهم وبصيرتهم في إرساء منظومة العدل والإنسانية وإن السلطنة بفقدانه فإنما تفقد أخا عزيزا محبا. وقد أصدر جلالة السلطان المعظم - أبقاه الله - أوامره السامية بإعلان الحداد الرسمي وتنكيس الأعلام، وتعليق العمل في القطاعين الحكومي والخاص لمدة ثلاثة أيام ابتداء من اليوم الأربعاء الموافق 30 / 9/ 2020م على أن يستأنف الدوام الرسمي يوم الأحد 16 صفر 1442هـ الموافق 4 أكتوبر 2020م . وإذ تشارك السلطنة قيادة وحكومة وشعبا الأشقاء في دولة الكويت أحزانهم في مصابهم الجلل، لتدعو الله سبحانه وتعالى أن يتغمد الفقيد بفيض رحمته الواسعة، ويسكنه فسيح جناته مع الصديقين والأبرار، وأن يمد عائلته الكريمة وشعب دولة الكويت الشقيق بجميل الصبر والسلوان وإنا لله وإنا إليه راجعون».

ونادى مجلس الوزراء الكويتي بسمو الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح أميرًا لدولة الكويت، وذلك عملا بأحكام الدستور والمادة الرابعة من القانون رقم 4 لسنة 1964م في شأن أحكام توارث الإمارة وبما عرف عن سموه - حفظه الله ورعاه - من حكمة وعفة وإخلاص وتفان لكل ما فيه رفعة الكويت ومصلحتها وأمنها وازدهارها.

وذكر رئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق الغانم على تويتر أمس أن سمو أمير الكويت الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح سيؤدي اليمين الدستورية صباح اليوم.