1516340_301
1516340_301
الرياضية

29 أكتوبر .. إقامة بطولة الأندية لكرة الطاولة للعموم

29 سبتمبر 2020
29 سبتمبر 2020

ينظم الاتحاد العُماني لكرة الطاولة بطولة فرق الأندية لفئة العُموم للموسم الحالي خلال الفترة من 29 إلى 31 أكتوبر القادم تسبقها التصفيات الأولية للبطولة يومي 16 و17 من الشهر نفسه لأندية محافظة ظفار بمجمع السعادة الرياضي ويومي 23 و24 من ذات الشهر بمجمع السلطان قابوس الرياضي لباقي محافظات السلطنة لتتأهل 8 أندية للنهائيات.

وأكد عبدالله بن محمد بامخالف رئيس الاتحاد العماني لكرة الطاولة أن الاتحاد يضع سلامة اللاعبين وجميع المنتسبين والممارسين لرياضة كرة الطاولة في قائمة أولوياته، إذ عمل الاتحاد على إصدار النظام الطبي والإرشادي لعودة النشاط الرياضي الذي يشمل الإجراءات الاحترازية والصحية خلال التدريبات والمنافسات التي تتطلبها الرياضة بشكل عام ولعبة كرة الطاولة بشكل خاص.

وأضاف: الاتحاد قام بتعميم النظام الصحي على جميع الأندية ومراكز الواعدين التابعة للاتحاد، مشيرًا إلى اجتماع جميع المنتسبين من لاعبين وإداريين وحكام لتعريفهم بالنظام الصحي بشكل مفصّل عبر الاتصال المرئي وضرورة الالتزام بالتعليمات الصادرة من الجهات المختصة أثناء عودة النشاط الرياضي.

وفيما يتعلق باستعداد المنتخبات الوطنية لكرة الطاولة وضح بامخالف في تصريح لوكالة الأنباء العمانية: أن تدريبات المنتخبات الوطنية سوف تستأنف في الفترة المقبلة بمجمع السلطان قابوس الرياضي من أجل استعادة المستوى الفني والبدني للاعبين بعد فترة التوقف الطويلة بسبب جائحة كورونا المستجد استعدادًا للاستحقاقات القادمة التي ستبدأ مطلع العام القادم. يذكر أن الاتحاد العماني لكرة الطاولة نظم خلال فترة الإغلاق تدريبات للاعبي الفئات العُمرية عبر الاتصال المرئي بواقع 3 أيام بالأسبوع لمحاولة المحافظة على مستوى اللاعبين، مما يهيئهم للعودة للنشاط الرياضي الفعلي الذي سيكون له دور كبير في تحسين المستويات الفنية والبدنية والنفسية للاعبين .