لجنة الشؤون البلدية بصور تستعرض طلبات مخططات سكنية وصناعية

صور – سعاد بنت فايز العلوية

عقدت لجنة الشؤون البلدية بولاية صور اجتماعها الثاني لعام٢٠٢٠ برئاسة سعادة الشيخ صقر بن سلطان الشكيلي والي صور. حيث جاء الاجتماع زاخرا بالعديد من الطلبات المتعلقة بالتجميل وتسهيل الخدمات ومشاريع عديدة تخدم الولاية وقاطنيها.
وتركزت المناقشات على مقترح تخطيط موقع لمشروع الشراكة المجتمعية لقطاع الدواجن المحلية للمرأة الريفية بقرية واد بوادي المقال التابع لولاية صور، واستعرضت مقترح عمل جيب تخطيطي سكني بمدينة قلهات.
وقد ناقشت اللجنة طلب تجديد موقع على شواطئ شياع بولاية صور لإقامة مشروع الدراجات الرملية كمشروع سياحي بحري، بالإضافة إلى مشروع الواجهة البحرية بمنطقة العيجة بولاية صور. وطلب توفير شبكة الهاتف المحمول في منطقة شياع على الطريق الجبلي المؤدي إلى نيابة رأس الحد، وكذلك عمل خرسانات أسمنتية على طريق وادي صاماه.
كما تم استعراض طلب رصف الطرق الداخلية بولاية صور؛ نظرا لتهالك أغلبها وخاصة في منطقة الرصاغ وكذلك تخصيص مواقف للسيارات على الطريق الواقع من دوار البر جهة اليمين والمتجهة شرقا. وقد تم عرض طلب رصف الشوارع وتوفير خدمتي المياه والكهرباء في المربعات السكنية في كل من شياع ومخططات العيجة (٤،٥،٦،٧) .
واستعرضت اللجنة مقترح عمل مخططات في عدد من القرى بولاية صور تتمثل في مخطط سكني في مرتفعات رأس الجنز، ومخطط صناعي في الفليج، ومخطط تيماء السكني، ومخطط مرتفعات حلم، ومخطط حكومي إداري برأس الجنز، وامتداد مخطط المساكن الاجتماعية بطيوي، وامتداد مخطط طيوي المرحلة الثالثة.