توقيع عقد لتقديم خدمات الاتصالات عبر الأقمار الاصطناعية

العمانية : وقّعت شركة تقنيات الاتصالات الفضائية عقد تقديم خدمات الاتصالات عن طريق الأقمار الاصطناعية مع الشركة العمانية للنطاق العريض ضمن المبادرة الوطنية التي أطلقتها هيئة تنظيم الاتصالات الخاصة بتوفير تغطية لـ 598 قرية وغيرها من المجمعات السكنية بخدمات الاتصالات والإنترنت.
وقع العقد كل من المهندس سالم بن سعيد العلوي المدير التنفيذي لشركة تقنيات الاتصالات الفضائية والمهندس بدر بن سعود الزيدي القائم بأعمال الرئيس التنفيذي للشركة العمانية للنطاق العريض. وبموجب العقد ستعمل شركة تقنيات الاتصالات الفضائية على توفير البنية الأساسية للاتصالات عن طريق الأقمار الاصطناعية وإدارتها بشكل كامل بهدف تغطية كافة أنحاء السلطنة بما فيها الجهات الحكومية التي تتعدى 100 مدرسة ومركز صحي. فيما ستقوم الشركة العمانية للنطاق العريض بالتنسيق مع شركات الاتصالات في السلطنة المقدمة لخدمات الإنترنت الثابت لتوفير الخدمة للمشتركين في المناطق المحددة ضمن المبادرة.
وقال المدير التنفيذي لشركة تقنيات الاتصالات الفضائية إنه من أجل مواكبة الثورة الصناعية الرابعة ومتطلباتها التقنية والتعليمية فإن السلطنة تتوجه لتوفير خدمات الاتصالات للجميع حتى في المناطق الريفية التي تشكل تحديًا كبيرًا لشركات الاتصالات.
من جانبه أوضح القائم بأعمال الرئيس التنفيذي للشركة العمانية للنطاق العريض أن توقيع العقد يأتي استكمالا للخطوات المبدئية لتنفيذ المبادرة الوطنية لسد الفجوة الرقمية في القرى والتجمعات السكنية الريفية، مشيرًا إلى أن الشراكة القائمة مع شركة تقنيات الاتصالات الفضائية ستساهم في تحقيق الأهداف المرجوة من المبادرة عن طريق توظيف أحدث تقنيات القمر الصناعي باستخدام الأطياف الترددية.