« لأول مرة 200 حالة في العناية المركزة » .. تسجيل 24 حالة وفاة و1543 إصابة جديدة بفيروس كورونا

انخفاض حاد في مخزون الدم ومناشدة الجميع المسارعة بالتبرع

كتبت – مُزنة الفهدية

أعلنت وزارة الصحة أمس عن تسجيل 1543 إصابة جديدة بفيروس كورونا رفعت إجمالي عدد الإصابات المُسجلة بفيروس كورونا بالسلطنة إلى 97450 إصابة، كما تم تسجيل 24 حالة وفاة ليصل إجمالي حالات الوفاة إلى 909 بنسبة 0.9% والمُتعافين 87801 لتصل نسبة الشفاء إلى 90%.
وأكدت الوزارة أن عدد المنومين خلال الـ24 ساعة الماضية 63 ليصل إجمالي المنومين في المستشفيات إلى 523 والمنومين في العناية المركزة إلى 200.
وتدعو الوزارة الجميع إلى ضرورة الالتزام والتقيد التام بالإجراءات الاحترازية والوقائية من هذا المرض، كتجنب الزيارات العائلية، وارتداء الكمامة، والمحافظة على التباعد الجسدي بمسافة مترين على الأقل، والمداومة على تنظيف اليدين بالماء والصابون أو باستخدام المعقم الكحولي المعتمد، وتجنب لمس الوجه والأنف والفم والعينين، وعدم الخروج من المنازل إلَّا للضرورة، واتباع العادات الصحية عند العطس والسعال، والالتزام التام بالعزل الصحي في حال وجود أعراض للمرض أو مخالطة المصابين به.
ويعاني بنك الدم المركزي ببوشر انخفاضًا حادًا في مخزون الدم، وتناشد الوزارة الجميع المسارعة للتبرع بالدم، ودعت الجهات التي كانت تنظم حملات للتبرع بالدم سابقًا المبادرة لتنظيم هذه الحملات وفق الإجراءات الاحترازية المتبعة.
كما أصدر المستشفى السلطاني يوم أمس تنويها بأن زيارة المرضى المرقدين بالمستشفى والمراكز التخصصية التابعة لها سوف تقتصر على شخص واحد فقط من ذوي المريض«الوالدين، الأبناء، الزوج، الزوجة» اعتبارا من يوم أمس.
الجدير بالذكر أن مرضى فيروس «كوفيد-19» بعد انتهاء فترة حجرهم يصبحون أشخاصا معافين يمكنهم العودة لممارسة حياتهم المعتادة بدون قيود أو تمييز.