تأهل مانشستر يونايتد للدور الرابع بكأس الرابطة

مانشستر (المملكة المتحدة) (أ ف ب) – بلغ مانشستر يونايتد الدور الرابع من مسابقة كأس الرابطة الإنكليزية لكرة القدم، بفوزه الصعب على لوتون تاون (الدرجة الثانية) 2-صفر فيما اكتسح وست هام يونايتد ضيفه هال سيتي 5-1 رغم غياب مدربه الاسكتلندي ديفيد مويس لاصابته بفيروس كورونا. في المباراة الاولى، عانى مانشستر يونايتد كثيرا لحجز بطاقته وانتظر الدقائق الأخيرة لتأمين فوزه بهدفين متأخرين.
وانتظر مانشستر يونايتد الدقيقة قبل الاخيرة من الشوط الاول لافتتاح التسجيل عبر الإسباني خوان ماتا من ركلة جزاء، وعزز البديلان ماركوس راشفورد والشاب ماسون غرينوود التقدم في الدقيقتين 88 والثانية الاخيرة من الوقت بدل الضائع. وفي الثانية، لم يتأثر وست هام بغياب مدربه مويس ولاعبيه الفرنسي عيسى ديوب والإيرلندي جوش كولين الذين ابلغوا بإصابتهم بـ”كوفيد-19″ خلال تواجدهم في الملعب استعدادا للمباراة، ونجح بالتقدم إلى الدور الرابع. وسجل الاسكتلندي روبرت سنودغراس (18)، الفرنسي سيباستيان هالير (45 و90+1) والأوكراني أندري يارمولينكو (56 من ركلة جزاء و90+2) أهداف وست هام، فيما جاء هدف هال سيتي عن طريق ماليك ويلكس (70).
وقاد المدرب المساعد الاسكتلندي الن ايرفاين في غياب مواطنه مويس، وست هام الى أول فوز في الموسم الجديد بعدما تعرض لخسارتين في الدوري المحلي أمام نيوكاسل صفر-2 وارسنال 1-2. وسقط وست بروميتش ألبيون امام برينتفورد (درجة ثانية) بركلات الترجيح 4-5 بعد التعادل 2-2 في الوقت الاصلي. وسجل الويلزي هال روبسون-كانو هدفي وست بروميتش من ركلتي جزاء في الدقيقتين 56 و66، فيما جاء هدفا برينتفورد بواسطة الدنماركي إيميليانو ماركونديس (58) والفنلندي ماركوس فورس (73 من ركلة جزاء). وتأهل نيوبورت كونتي من الدرجة الرابعة بدوره إلى الدور الرابع بفوزه على واتفورد (درجة ثانية) 3-1. وتأجلت مباراة توتنهام مع مضيفه ليتون أورينت (درجة رابعة) قبل ساعتين من انطلاقها بعد ظهور عدة حالات إيجابية لفيروس كورونا في صفوف الأخير.