“التعليم العالي” تصدر تنويها للطلبة العمانيين في تونس والأردن واليابان

“عمان”: أصدرت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار أمس تنويها للطلبة العمانيين الدارسين في كل من جمهورية تونس والمملكة الأردنية الهاشمية، واليابان.
وبينت الوزارة أن الطلبة الملتحقين بجامعة تونس بكلية العلوم الإنسانية لمرحلة الدكتوراه المسجلين بالعام الأكاديمي 2019 /2020 (تسجيل خامس) ممن استوفوا عدد التسجيلات المسموح بها قانونيا إلى ان الجامعة أعلنت بأن نهاية الشهر الجاري موعد نهائي لإيداع الأطروحات.
أما فيما يتعلق بالطلبة الملتحقين بجامعة تونس المنار بكلية الحقوق والعلوم السياسية والراغبين في استكمال إجراءات التسجيل لمرحلة الدكتوراه (تسجيل أول وثانٍ وثالث، وتمديد أول وثانٍ) فبإمكانهم التسجيل عبر الموقع الإلكتروني للجامعة (theses.utm.rnu.tn) خلال الفترة من بداية سبتمبر الجاري وحتى نهاية الشهر المقبل، بحيث ستقبل ملفات التسجيل لمرحلة الدكتوراه حسب التواريخ الآتية: التسجيل الأول يبدأ من الخامس من شهر نوفمبر المقبل وحتى الـ 19 من الشهر نفسه. ويبدأ التسجيل الثاني والثالث والتمديد الأول والثاني من الـ 12 من شهر اكتوبر المقبل وحتى الـ 29 من الشهر نفسه.
ونوهت الوزارة كافة الطلبة العمانيين الدارسين في المملكة الأردنية الهاشمية بأن وزارة الصحة الأردنية قد أصدرت قرارا يتضمن موافقتها على حجر الطلبة القادمين من الخارج للدراسة في مؤسساتها التعليمية لمدة أسبوع فقط، شريطة إحضار فحص (PCR) خلال مدة لا تزيد على 72 ساعة من القدوم، وإجراء الفحص عند القدوم وقبل الخروج من الحجر المؤسسي للتأكد من عدم إصابتهم بفيروس كورونا المستجد.
كما نوهت الوزارة بإمكانية عودة جميع الطلبة العمانيين الدارسين في اليابان الموجودين حاليا في السلطنة ممن لديهم إقامة سارية شريطة خضوعهم لاختبارات PCR)) قبل 72 ساعة من السفر، وان يلتزموا بعزل أنفسهم لمدة أسبوعين في الفنادق عند الوصول لليابان، وذلك اعتبارا من الأول من سبتمبر الجاري، على أن يتم طلب تقديم العودة وأخذ الموافقات عبر السفارة اليابانية بالسلطنة.
وأما فيما يتعلق بالطلبة العمانيين الموجودين حاليا في اليابان، فقد تم السماح لهم بالسفر مع إمكانية عودتهم إلى اليابان لاحقا، وذلك بعد إنهاء إجراءات طلب الموافقة على إعادة الدخول عن طريق وكالة خدمات الهجرة، ويستثنى من هذا القرار الطلبة الجدد.