“لجنة الخدمات” بالشورى تناقش تأخر القروض والمساعدات السكنية

ناقشت لجنة الخدمات والتنمية الاجتماعية بمجلس الشورى خلال اجتماعها الثلاثاء موضوع الإسكان الاجتماعي خاصة فيما يتعلق بتأخر طلبات قروض الإسكان والمساعدات السكنية في وزارة الإسكان والتخطيط العمراني واشتراطات الحصول عليها. وقد استعرضت اللجنة قانون الإسكان الاجتماعي الصادر بالمرسوم رقم (37/2010)، وعدد من القرارات الوزارية المتعلقة بتعديل بعض أحكام اللائحة التنفيذية لقانون الإسكان الاجتماعي، كما اطلعت على التقرير السنوي لوزارة الإسكان والتخطيط العمراني للعام 2019 وما تضمنه من احصائيات وأرقام، وقد ارتأت اللجنة استضافة المختصين بالجهات المعنية وذلك للوقوف على أسباب تأخر القروض الاسكانية لسنوات طويلة.
جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة الدوري الثالث عشر لدور الانعقاد السنوي الأول من الفترة التاسعة (2019-2020م) من الفترة التاسعة للمجلس برئاسة سعادة الدكتور حمود بن أحمد اليحيائي رئيس اللجنة.
كما اعتمدت اللجنة تقريرها المعد حول طلب الصيادين وناقلي الأسماك في ولاية بوشر والذي تضمن عدد من التوصيات التي من شأنها أن تقدم حلولا جراء منع مزاولتهم لبيع الأسماك في بعض الأماكن العامة بالولاية من قبل بعض الجهات مما أثر ذلك على مصدر الدخل لديهم.