“سنن البحر” ببركاء تناقش 19 طلبا للتحويط

بركاء – سيف السيابي
عقدت صباح اليوم لجنة سنن البحر ببركاء اجتماعها الدوري برئاسة سعادة الشيخ عبدالله بن محمد البريكي والي بركاء رئيس اللجنة وبحضور ضابط مركز شرطة بركاء ممثلا لشرطة عمان السلطانية، وأعضاء اللجنة.
ناقشت اللجنة عددا من الموضوعات التي تهم الصيادين وكذلك التي تنظم عملية الصيد مثل طلبات التحويط التي تقدم بها بعض الصيادين من مختلف قري الولاية والتي بلغ عددها ١٩ طلبا، بالإضافة إلى طلبات الضغاوي التي بلغ عددها ٧ طلبات وذلك لإصدار التراخيص وفق الأنظمة والقوانين التي تسمح بها وزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه. كما ناقشت اللجنة مخالفة بعض المواطنين بتصنيع قوارب صيد جديدة تفتقد للمواصفات التي حددتها الوزارة وذلك دون الحصول على تصاريح من الجهات المختصة مما يعد مخالفا للأنظمة والقوانين التي وضعتها الوزارة، فضلا عن التطرق إلى موضوع مظلات الصيادين الواقعة على شاطئ الولاية وخاصة المظلات المتهالكة والمشوهة للمنظر العام. كما تمت مناقشة موضوع التراخيص المنتهية وضرورة تجديدها، وكذلك التواصل مع أصحاب تلك التصاريح وإبلاغهم بضرورة تجديدها.
كما طرحت اللجنة بعض الحلول لمشكلة الكثبان الرملية المتحركة في بعض مناطق الصيادين والتي تعيق وصولهم إلى قواربهم ومظلاتهم لحفظ معداتهم البحرية، حيث تم التنسيق مع بلدية بركاء لإزالة الكثبان الرملية وتسهيل عملية وصول الصيادين لقواربهم ومعداتهم.