تدريبات مهارية وتكتيكية تعد الخابورة لمباريات دوري الأولى

الخابورة – سعيد الهنداسي
تصوير : مراد البلوشي
يواصل الفريق الأول بنادي الخابورة تدريباته اليومية على الشاطئ وعلى أرضية ملعبه بالنادي خلال الفترة المسائية استعدادا لاستكمال المباريات الثلاث المتبقية لدوري الدرجة الأولى التي سيتم التعرف بعدها على هوية الفرق الثلاث المتأهلة لدوري عمانتل في الموسم القادم، حيث أكد خالد الوهيبي مدير الفريق الأول على تمام الجاهزية والاستعداد والحماس الكبير المبذول من قبل اللاعبين والحرص الكبير من قبل الجهاز الفني وإدارة النادي على تهيئة كل الظروف من أجل الظهور بالمظهر المشرف.
وعن حظوظ الفريق في الصعود لدوري عمانتل، أشار الوهيبي إلى أن الحظوظ في المجمل متوفرة وحاضرة وان كانت بنسب متفاوتة ولكن علينا أولا وقبل كل شيء أن نخدم أنفسنا ونتفوق على الفرق الثلاث التي سنواجهها ومن ثم ننتظر ما ستسفر عنه نتائج المنافسين، وكلي ثقة باللاعبين بأنهم سيقدمون كل ما عندهم ولن يألوا جهدًا في كل ما من شأنه تقديم مستوى رفيع يرضي الخابورة.
إعداد بدني جيد
من جانبه قال مساعد المدرب أحمد ذياب حول الرؤية الفنية للجهاز الفني وأهمية المرحلة القادمة ودور العامل البدني والنفسي: بدأنا برنامجنا التدريبي بشكل أكثر من رائع وبحضور معظم اللاعبين الذين أنهوا إجراء الفحوصات الطبية وخلال هذه الفترة تركيزنا انصب بالدرجة الأولى على الإعداد البدني الجيد وفق البرنامج المعد من قبل المدرب ولدينا ما يقارب 10 أيام بعدها ننتقل للجانب المهاري والتكتيكي والخططي، كما قمنا بإجراء بعض التمارين على رمال شاطئ البحر لكسب مزيد من الجانب اللياقي.
وحول مشاهداته عن الجانب النفسي والروح المعنوية للاعبين، قال: هناك حماس ومعنويات كبيرة لدى اللاعبين منذ اليوم الأول للتدريبات وهذا العامل مهم جدا في بداية التدريبات بالإضافة الى المتابعة المستمرة من قبل إدارة النادي وحضورهم التدريبات اليومية وتعقيم الملعب مع أخذ كل الاحتياطات الصحية لحماية الجميع من لاعبين وجهاز فني واداري. وعن الغيابات أكد مساعد المدرب أن الغيابات محدودة وسيكون الفريق مكتمل الصفوف خلال الأيام القادمة.
أهمية العودة
أما مبارك البريكي قائد الفريق الذي لم يشارك في بداية التدريبات نظرا لتعرضه لإصابة وينتظر عودته للتدريبات قريبا، فأكد على أهمية العودة لأجواء المنافسة وقدرة الخابورة على تجاوز منافسيه، وأضاف: يجب على اللاعبين أن يعوا أهمية المباريات الثلاث وأنه لا يوجد مستحيل في عالم كرة القدم وكل ما علينا فعله أن نجتهد ونبذل كل ما عندنا. بينما قال مدافع الفريق سليمان السيابي: جميع اللاعبين في أتم الجاهزية والاستعداد لاستكمال الجولات الثلاث المتبقية في الدوري، ونحن كلاعبين لم نتوقف عن التدريبات خلال فترة جائحة كورونا، فقد قمنا بأداء التمارين في ما يخص رفع معدل اللياقة البدنية بالذات في المنزل من خلال الاعتماد على بعض الآلات الخاصة باللياقة البدنية وبعض التدريبات الخاصة بتقوية العضلات وحظوظنا ما زالت قائمة والفرص متاحة للتأهل والصعود لدوري عمانتل. الجدير بالذكر أن الخابورة هذا الموسم احتفظ بمعظم الأسماء التي شاركت معه منذ بداية الموسم.