بدء فعاليات برنامج أسبوع “تقانتي عطاء” بتعليمية جنوب الشرقية

صور-سعاد بنت فايز العلوية
تنطلق، الأحد، فعاليات برنامج أسبوع “تقانتي عطاء” والذي تنظمه المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة جنوب الشرقية خلال الفترة من 20 إلى 24 سبتمبر الحالي. حيث يقام البرنامج عبر تطبيق (Google Meet) عن بعد ويستهدف طلبة المدارس للصفوف (7ـ12) وأخصائيي الأنشطة بالمدارس.
وسيتضمن برنامج الأسبوع أوراق عمل تدريبية يقدمها نخبة من المدربين بالمحافظة تتناول مواضيع الإبداع والابتكار وفن الإلقاء في الخطابة والتغذية السليمة لرفع مناعة طلاب المدارس إلى جانب فعاليات مصاحبة تتضمن مسابقات في التصوير الضوئي والمقال والتأليف القصصي والرسم والتمثيل التوعوي والإبداعات الطلابية وعروض لقصص نجاح طلابية..
وتدشين البرنامج تحت رعاية عبدالله بن علي الفوري – مدير عام المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة جنوب الشرقية- والذي سيقدم كلمة ترحيبية. ثم سيتم استعراض فعاليات البرنامج بعدها ستقدم أولى أوراق العمل بعنوان الإبداع والابتكار للمدرب علي بن ناصر بن مسلم العريمي معلم كيمياء ومنتدب مساعد مدير مدرسة وتهدف ورقة العمل إلى التعرف على مفهوم الإبداع والابتكار والفرق بين الإبداع والابتكار وطرق التفكير الإبداعي.
وسيتضمن برنامج اليوم الثاني تقديم ورقة عمل بعنوان خدمات جوجل للمدرب حميد بن علي بن حمد العلوي مشرف تقنية معلومات بالمحافظة تهدف إلى التعرف على الخدمات التي يقدمها موقع جوجل وكيفية إدارة حساب جوجل بحيث تستفيد من كل الخدمات كما سيتم إعلان نتائج مسابقة التصوير الضوئي عن طريق اللجنة المنظمة وتهدف المسابقة إلى إبراز مواهب الطلبة في مجال التصوير الضوئي وتشجيع وتعزيز ودعم هذه المواهب.
ويتضمن برنامج اليوم الثالث تقديم ورقة عمل بعنوان فن الإلقاء في الخطابة للمدرب هاشم بن علي بن علوي البرزنجي مدرب مادة بالمحافظة تهدف ورقة العمل إلى أن يحدد المتدرب مواصفات الخطيب المتميز تحديدا جيدا وأن يكتسب المتدرب مهارات عملية في تنفيذ عناصر الخطبة وأن يكسر المتدرب حاجز الخوف من التحدث أمام الجمهور وأن يوظف المتدرب مهارات الصوت والحركة والكلمة في الخطابة كما سيتم إعلان نتائج مسابقة المقال والتأليف القصصي عن طريق اللجنة المنظمة وتهدف المسابقة إلى إبراز مواهب الطلبة في مجال المقال والتأليف القصصي وتشجيع وتعزيز ودعم هذه المواهب.
ويتضمن برنامج اليوم الرابع تقديم ورقة عمل بعنوان التغذية السليمة لرفع مناعة طلاب المدارس للمدربة نافجة بنت علي بن راشد العلوية أخصائية توعية صحية بالمحافظة تهدف ورقة العمل إلى التعرف على الأغذية السليمة التي تساعد على رفع مناعة الطالب في جميع المراحل الدراسية والتعرف على الأغذية غير السليمة التي تضعف جهاز المناعة والتعرف على الأخطاء الغذائية التي قد يقع فيها ولي الأمر والغذاء الصحي نمط حياة وليس (ريجيم أو دايت) مؤقتا كما سيتم إعلان نتائج مسابقة الرسم ومسابقة التمثيل التوعوي عن طريق اللجنة المنظمة وتهدف المسابقة إلى إبراز مواهب الطلبة في مجال الرسم والتمثيل وتشجيع وتعزيز ودعم هذه المواهب.
ويتضمن برنامج اليوم الخامس ختام البرنامج وعرض قصص نجاح طلابية لطلبة المحافظة وإعلان نتائج مسابقة إبداعات طلابية والتي تهدف إلى إبراز مواهب الطلبة في شتى مجالات الإبداع الطلابي وتشجيع وتعزيز ودعم هذه المواهب.