ليفربول يعلن تعاقده مع الكانتارا من ميونيخ

لندن (أ ف ب) – أعلن نادي ليفربول بطل انكلترا تعاقده مع الاسباني تياغو ألكانتارا لاعب وسط بايرن ميونيخ الالماني من دون ان يحدد فترة العقد او قيمته. وجاء في بيان صادر عن النادي “وقّع الدولي الاسباني لاعب خط الوسط على عقد طويل مع +ريدز+”، فيما أشارت تقارير صحافية ان الصفقة بلغت 20 مليون جنيه استرليني (26 مليون يورو). وقال ألكانتارا (29 عاما) الذي وصل الى ملعب “أنفيلد” بعد سبعة مواسم في ميونيخ “أعتقد أنه شعور رائع. انتظرت تلك اللحظة منذ فترة طويلة، وأنا سعيد جدا جدا لتواجدي هنا”. وأفادت تقارير صحافية ان فترة العقد هي اربعة اعوام مع النادي الذي سعى مطولا للحصول على خدماته، وقد يدفع لبايرن خمسة ملايين جنيه استرليني اضافية كمكافآت.
وسيرتدي تياغو الذي حقق الثلاثية مع النادي البافاري الموسم الفائت، القميص رقم 6 حيث أصبح ثاني صفقة لليفربول في سوق الانتقالات الحالية بعد الظهير الايسر اليوناني كوستاس تسيميكاس. وانضم تياغو الى بايرن عام 2013 من برشلونة حيث كان اول صفقة لفريق المدرب الاسباني بيب غوارديولا حينها، ولكن مع تبقي عام واحد على انتهاء عقده عام 2021، قرر خوض تحدّ جديد.
حقق مع بايرن لقب البوندسليغا في سبع مناسبات، اربع مرات كأس المانيا، كأس العالم للاندية عام 2013 ودوري الابطال الشهر الفائت على حساب باريس سان جرمان الفرنسي في النهائي في لشبونة، وهو يطمح الآن لنجاح مماثل.
وقال الدولي الاسباني “مع مرور السنوات، تحاول ان تحقق الانتصارات قدر الإمكان وعندما تفوز، تريد المزيد. أعتقد أن هذا النادي يمثّل ما أنا هو ايضا. أريد أن أحقق كل الاهداف والفوز بأكبر عدد ممكن من الالقاب”. أما المدرب الالماني يورغن كلوب فكان سعيدا بهذه الصفقة لاسيما بعد الانتقادات التي وجهت الى ليفربول لعمله المتواضع في سوق الانتقالات. وتابع حديثه: أعرف أن جميع من في بايرن أرادوا أن يبقى في صفوفهم، هذا امر طبيعي وأتفهمه لأنه لعب دورا مهما الموسم الماضي ايضا”.