انطلاق أولى الحصص التدريبية بنادي السويق استعدادًا لاستئناف الدوري

سالم النجاشي: عزيمة كبيرة في التدريبات والسويق باق في الدوري

السويق – محمد الجهوري
تصوير – حمد المغيزوي

أجرى الفريق الأول بنادي السويق على ملعبه أولى حصصه التدريبية بقيادة المدرب الوطني سالم النجاشي بعد الانتهاء من الفحوصات الطبية وذلك حسب البروتوكول الطبي استعدادًا لاستكمال ما تبقى من مباريات دوري عمانتل، حيث قال تعيب الشيادي أمين السر بنادي السويق: العزيمة والإصرار هما شعار أول حصة تدريبية وحضور جيد من اللاعبين بقيادة المدرب سالم النجاشي وذلك بعد عودة النشاط الرياضي للأندية ولدينا شعور جيد بتواجد جميع اللاعبين ونأمل بعودة باقي اللاعبين بما فيهم المحترفون بعد أن تمت مخاطبة اتحاد الكرة بهذا الجانب.
وأضاف الشيادي: لدى الجهاز الفني للفريق الخطط التي تضمن العودة الصحيحة والآمنة في التدريبات ونتمنى أن يوفق الفريق في المباريات المتبقية له وأن يبقى السويق ضمن مصاف أندية عمانتل في الموسم المقبل.

عزيمة الشباب

من جانبه قال سالم النجاشي مدرب الفريق الأول لكرة القدم بنادي السويق: إن الحضور الجيد وعزيمة الشباب في أول تدريب للفريق تبعث بالارتياح، وأمامنا 4 أسابيع للاستعداد قبل انطلاق المنافسات حيث قمنا كجهار فني بتقسيم أول أسبوعين للعامل البدني صباحا ومساء وفي الأسبوعين الأخيرين ستكون للأمور الفنية ومن ثم سنلعب مباراة تحضيرية قبل استكمال منافسات الدوري، وبلا شك أن الجولات الثلاث المتبقية مهمة جدًا لنا وفي لقائنا مع نادي العروبة سنعمل على الفوز وكسب النقاط الثلاث.
وأكد النجاشي أن السويق باق في صفوف دوري عمانتل خلال الموسم المقبل وذلك بعزيمة اللاعبين َوإدارته ووقفة الجماهير.

فترة صعبة

أما قائد الفريق الأول ياسين الشيادي فقال: مررنا بفترة صعبة خلال الفترة الماضية وذلك بعد توقف 6 أشهر ولكن ما زال لدينا الوقت للاستعداد وبلا شك أن أغلب اللاعبين سيبدأون من الصفر من الناحية البدنية وأثق بأن الجميع قادر على تخطي هذه الظروف من جهازين فني وإداري ولاعبين ونحن كلاعبين نعد الجميع بأن تكون لنا عودة قوية من أجل بقاء السويق بدوري عمانتل خلال الموسم المقبل.
ويرى الشيادي أن الفريق مر بظروف صعبة ومن اهم الأسباب هو عدم الاستقرار الفني وأن كل مدرب له أفكاره وخططه ولكننا سنضاعف الجهد وستتحمل المسؤولية جميعا، كما سنعمل على كسب النقاط خلال المباريات المتبقية من الدوري.

تطبيق البروتوكول الطبي

ويرى سالم الفارسي أخصائي العلاج الطبيعي بنادي السويق أن الحياة بعد جائحة كورونا تغيرت بشكل كبير وأن الأمر أصبح مهمًا جدًا لاتخاذ الإجراءات الاحترازية.
وتابع حديثه قائلا: في أول يوم تدريب للفريق تم تطبيق 90٪ من البروتوكول الطبي ونادي السويق حاله كحال الأندية الأخرى في هذا الجانب، كما أنه قبل بدء التدريب كانت هناك محاضرة من قبل الطاقم الطبي للجهازين الفني والإداري واللاعبين لمدة 15 دقيقة، كما تم تعريف اللاعبين بالبروتوكول الطبي الجديد وأيضا بأهمية التباعد الجسدي.
وأضاف الفارسي: نتمنى في الفترة القادمة أن يصل تطبيق البروتوكول الطبي إلى 100٪ وستكون هناك تعليمات للاعبين بكيفية الدخول والخروج من الملعب وكيفية التعامل مع التدريبات وتطبيقها لأن الآن الوضع اختلف تماما عن ذي قبل.