برشلونة يُعلق على سحب الثقة من بارتوميو !

برشلونة (أ ف ب): علق نادي برشلونة، على الحملة الخاصة بسحب الثقة من مجلس الإدارة، برئاسة جوسيب ماريا بارتوميو. وكانت الحملة، قد أعلنت عبر صفحتها بموقع تويتر، أنها جمعت ما يزيد عن 20 ألف توقيع من الأعضاء يوافقون على سحب الثقة من مجلس الإدارة. وقال برشلونة في بيان رسمي: قام العضو جوردي فاري، المروج للتصويت على سحب الثقة من مجلس الإدارة، بتسليم توقيعات أعضاء النادي الذين يدعمون طلبه، والتي تم إحصاؤها، وبلغ عددها 20687 توقيعًا”. وأضاف “يخضع التصويت على سحب الثقة للمادة 55 من قانون برشلونة، ويكون الطرف المتأثر بالتصويت، كل أعضاء مجلس الإدارة الحالي”.
وتابع “يجب أن يزيد عدد التوقيعات المقدمة عن 15% من الأعضاء الذين لهم حق التصويت أي يجب جمع 16.520 توقيع على الأقل”. وواصل “تسلم هذه التوقيعات خلال فترة 14 يوم عمل تبدأ من اليوم التالي لليوم الذي قدمت فيه أوراق التصويت”. وأكمل “تم تحديد فترة 10 أيام عمل من الآن، لتشكيل لجنة التصويت على سحب الثقة، والتي ستكون من عضوين من مجلس إدارة برشلونة، ومندوب من الاتحاد الكتالوني لكرة القدم”.
وواصل “بمجرد إعداد اللجنة، يجب التحقق من أن الطلب المقدم لسحب الثقة، يفي بالمتطلبات في غضون فترة أقصاها 10 أيام عمل، ويجوز للمجلس إبطال أي أوراق تصويت غير معتمدة، ويمكنه إجراء استفسارات ضرورية للتحقق من صحتها”. وأتم “إذا تم استيفاء جميع المتطلبات، سيتم الإعلان عن صلاحية الطلب وإلزام مجلس الإدارة الحالي بالدعوة لإجراء تصويت على سحب الثقة، والذي يجب إجراؤه في غضون فترة لا تقل عن 10 أيام عمل ولا تزيد عن 20 يومًا، وإذا لم يتم استيفاء جميع المتطلبات، سيتم رفض طلب التصويت”.