عمان اليوم

رئيس هيئة البيئة: اتخاذ التدابير الوقائية والتشريعية للحد من التجاوزات المتكررة

17 سبتمبر 2020
17 سبتمبر 2020

الوقوف على بلاغات انتهاك الحياة الفطرية بالجبل الأخضر -

كتب - علي الذهلي -

قام سعادة الدكتور عبدالله بن علي العمري رئيس هيئة البيئة بزيارة إلى محافظة الداخلية، استهلها بلقاء عقده مع سعادة الشيخ هلال بن سعيد بن حمدان الحجري محافظ الداخلية، تم خلال اللقاء مناقشة العديد من الموضوعات المتعلقة بالبيئة في محافظة الداخلية، ومن أهمها قطاع التعدين وما اندرج تحته من أهمية تعزيز التكامل والتعاون بين مختلف الجهات من أجل تنظيم هذا القطاع.

كما قام سعادة الدكتور رئيس الهيئة بزيارة إلى إدارة البيئة بمحافظة الداخلية وذلك للاطلاع على سير العمل ومناقشة الموضوعات والملاحظات المقدمة من المجتمع والمتعلقة بمجالات عمل الهيئة، وحث سعادته موظفي إدارة البيئة بالمحافظة على بذل المزيد من الجهد والعطاء ومواصلة العمل من أجل حماية البيئة وصونها.

ومن منطلق البلاغات الواردة والحالات المتكررة لحرق الأشجار البرية وانتهاك الحياة الفطرية في نيابة الجبل الأخضر، قام سعادة الدكتور رئيس هيئة البيئة ومجموعة من المختصين بالهيئة بزيارة إلى نيابة الجبل الأخضر للوقوف على هذه التجاوزات، ووجه سعادته المختصين إلى سرعة العمل على إيجاد الحلول السريعة والمناسبة لحل المشكلة، واتخاذ التدابير الوقائية والتشريعية بصورة مستعجلة للحد من هذه التجاوزات المتكررة التي تهدد المفردات النادرة والمهمة في البيئة العمانية.

كما وجه سعادته الشكر للجهود المبذولة من قبل وزارة الدفاع والهيئة العامة للدفاع المدني والإسعاف وشرطة عمان السلطانية على سرعة تجاوبهم وتعاونهم مع البلاغات الواردة حول هذه التجاوزات، مؤكدًا أن هذا التعاون اللوجستي سيعزز من الجهود المبذولة لمكافحة هذه الانتهاكات.

وأكد سعادته أن هذه التصرفات تنم عن عدم المسؤولية والاكتراث من قبل بعض السياح عبر إشعالهم نار الطبخ بالقرب من هذه الأشجار، خاصة أن نوعية تلك الأشجار زيتية، وتتأثر بصورة سريعة حتى من مخلفات الطبخ.