عمان اليوم

رئيس المحكمة العليا يحث القضاة على سرعة الإنجاز من أجل قضاء عادل وناجز

17 سبتمبر 2020
17 سبتمبر 2020

اطلع على سير العمل بمحاكم نزوى وناقش تطوير بيئة العمل -

قام فضيلة السيِّد خليفة بن سعيد البوسعيدي ـ رئيس المحكمة العليا ـ رئيس مجلس الشؤون الإدارية للقضاء بزيارة إلى مجمع المحاكم بنزوى التقى خلالها برئيس محكمة الاستئناف بنزوى وأصحاب الفضيلة قضاة المحكمة ورؤساء وقضاة المحاكم الابتدائية الواقعة في نطاق اختصاص محكمة استئناف نزوى، وذلك بحضور فضيلة القاضي الدكتور محمد بن عبدالله الهاشمي ـ قاضي المحكمة العليا ـ رئيس الإدارة العامة للتفتيش القضائي. اطلع خلالها على سير العمل بالمحاكم وتمت مناقشة عددٍ من المواضيع التي تهدف إلى تطوير بيئة العمل وتعزيز إنتاجيته وإنجازه وتيسير إجراءاته وتذليل المعوقات التي تواجه أطراف العملية القضائية.

كما حث فضيلته أصحاب الفضيلة القضاة أثناء لقائه بهم على سرعة الإنجاز من أجل الوصول إلى قضاء عادل وناجز، مشيدًا -في الوقت ذاته- بالجهود التي يبذلها القضاة ومنسوبي المحكمة في إنجاز القضايا، مؤكدًا على مضاعفتها وحسن تحمُّل الأمانة للوصول للهدف المنشود بتحقيق عدالةٍ ناجزة، مبينًا أن المرفق القضائي قطع شوطًا كبيرًا في تنفيذ الكثير من البرامج التطويرية متمثلة بالتحول الإلكتروني لإدارة القضايا والتي ساهمت في تطوير العمل القضائي وتحسين مستوى الخدمات المقدمة.

كما قام فضيلته بزيارة إلى دائرة الكاتب بالعدل بنزوى التقى خلالها بمدير الدائرة وكتاب العدل والموظفين وناقش معهم تذليل الصعاب وحث فضيلته على سرعة الإنجاز وتيسير كل ما من شأنه مصلحة المراجعين.

وتأتي هذه الزيارة امتدادًا لزيارات فضيلة السيد رئيس المحكمة العليا التفقدية لعددٍ من المحاكم في السلطنة للاطلاع على سير العمل فيها والوقوف الميداني على إجراءات وسير العمل فيه.