فنجاء يبدأ التدريبات الفردية استعدادا للقاء النهضة بالدوري

رسول البلوشي: نسعى لتقديم المستوى الجيد وتحقيق نتائج إيجابية

بدأ الفريق فنجاء الأول لكرة القدم تنفيذ أولى حصصه التدريبية على ملعب النادي بسيح الأحمر، في إطار استعدادا الفريق لخوض المواجهات الثلاث المتبقية في منافسات بطولة دوري عمانتل للموسم الحالي 2019/ 2020 أمام أندية النهضة والرستاق وصحار، وذلك بعد أن توقفت في الفترة الماضية بسبب جائحة فيروس كورونا. وشهدت التدريبات التي قادها المدرب الوطني بدر بن مبارك الميمني والتونسي عبدالباسط مدرب حراس المرمى في اليوم الأول لانطلاقتها مشاركة عدد قليل من اللاعبين واقتصرت على الفترة المسائية، وسيبدأ فنجاء خوض أولى مواجهاته القوية بالدوري أمام فريق النهضة خارج ملعبه يوم الجمعة 23 أكتوبر القادم.

فحوصات طبية

وحول الاستعدادات التي يجريها الفريق حاليا لخوض اللقاءات الثلاث القادمة، قال رسول بن بخش البلوشي مدير الفريق الكروي الأول: انطلقت تدريبات الفريق الثلاثاء الماضي، حيث قام اللاعبون بما فيهم الجهازين الفني والإداري للفريق بإجراء فحوصات المسحة الطبية بمستشفى بدر السماء وذلك للكشف عن فيروس كورونا وفقا للبروتوكول الصحي وذلك قبل العودة للتدريبات رسميا. وأضاف: اللاعبون الذي ظهرت نتائج فحوصاتهم الطبية سلبية شاركوا بعدها في التدريبات مباشرة باليومين الماضين على أن تلحق بقية العناصر الأخرى من المحليين والمحترفين الأجانب في الأيام القادمة بعد ظهور نتائج فحوصاتهم الطبية.
وأشار مدير الفريق أن التمارين ستنفذ بواقع 6 أيام في الأسبوع من السبت وحتى الخميس حسب خطة الجهاز الفني للفريق في الأيام القادمة، وبمشاركة جميع عناصر الفريق بما فيهم المحترفين الثلاثة الأجانب والذين لم يغادروا السلطنة وكانوا متواجدين أثناء فترة التوقف السابقة وهم المدافع التنزاني امبويو ولاعب الوسط مايكل والمهاجم البرازيلي دوجلاس.

تدريبات فردية

وأضاف البلوشي: الجهاز الفني بقيادة المدرب بدر الميمني يعمل حاليا على تنفيذ تدريبات فردية للاعبين واللعب بدون كرة، مع إجراء عدد من تمارين الجري لرفع معدل مخزون اللياقة البدنية لديهم وغيرها من التمارين الأخرى، خاصة عقب فترة التوقف الطويلة السابقة، مشيرا في نفس الوقت أن توجه الجهاز الفني بقيادة المدرب بدر الميمني في أن يخوض الفريق من مباراة إلى مباراتين وديتين تجريبيتين قبل خوض المباريات الرسمية في الأسبوع الأخير من أكتوبر القادم، وذلك لهدف الوقوف على آخر المستويات الفنية عند اللاعبين من كافة النواحي الأخرى.
وتمنى مدير الفريق الكروي لفنجاء استمرارية ظهور الفريق بالصورة الفنية الجيدة وتسجيلهم للنتائج الإيجابية بالبطولة التي تسعد في الأخير الإدارة والجهازين الفني والإداري للفريق ومن خلفهم جماهير الفريق، خاصة وان الفريق يحتل حاليا المركز التاسع برصيد 30 نقطة، ولا يزال مهددا مع وجود منافسة قوية من بين بقية الفرق الأخرى السويق وبهلا ونادي عمان والعروبة. ولم يقلل البلوشي من صعوبة لقاء فريقه القادم أمام النهضة خارج ملعبه، وبقية اللقاءات الأخرى لفريقه، مشيرا إلى أنها ستكون لقاءات تمثل مباريات كؤوس والخروج بنقطة التعادل أو الخسارة هو أمر مرفوض، كون الفريق لا يزال يعتبر ضمن الفرق المهددة بالهبوط وفي منطقة الخطر، وانه إذا ما أراد الابتعاد عن ذلك فعليه تحقيق الفوز فيها لضمان التواجد بين الكبار بدوري عمانتل بالموسم القادم.

متابعة مستمرة

وأضاف بأن مجلس الإدارة برئاسة المهندس حمير الإسماعيلي ونائبه المهندس سيف السمري وبقية الأعضاء يحرصون على متابعة الفريق أول بأول بشكل مستمر والعمل على تقديم الدعمين المادي والمعنوي حسب الإمكانيات المتوفرة للنادي حاليا، مطالبا في نفس الوقت محبي الفريق بالوقفة الجماعية وعن بعد معنويا خلف الفريق في الفترة القادمة، وأنه على ثقة جيدة بان اللاعبين سيكونون على الموعد كما عودوا جماهيرهم في الفترة السابقة، وتقديم المستويات الجيدة وتحقيق النتائج المرجوة منهم في النهاية.
ويقود تدريبات الفريق بدر بن مبارك الميمني ويساعده حاليا مدرب حراس المرمى التونسي عبدالباسط في انتظار وصول المعد البدني للفريق التونسي الزبير، فيما يتواجد بالجهاز الطبي للفريق الدكتور سعيد اليعربي ووليد الراشدي مساعدا له ورسول بخش البلوشي مدير الفريق ويوسف الحارثي رئيس جهاز الكرة بالنادي.