مناقشة خطة بلدية محضة لعام ٢٠٢١

تفعيل المحطة الواحدة لتسهيل الإجراءات

محضة – مراسل عمان
عُقد بمكتب سعادة الشيخ والي محضة اجتماع لمناقشة الخطة السنوية المقترحة لسنة 2021 لبلدية محضة برئاسة سعادة السيد الدكتور حمد بن أحمد البوسعيدي – محافظ البريمي، الذي أكد على أهمية أن يكون المجتمع بمختلف شرائحه حاضرا ومساهما في التطلعات وشريكا أساسيا في صياغة المرئيات، إضافة إلى أهمية تسليط الضوء على المشروعات التنموية وتحديد الأولويات بما يتوافق مع توجيهات الرؤية المستقبلية 2040 نحو تعزيز الاستثمار والاستدامة بالمحافظة.
وقد استعرضت بلدية محضة ورقة عمل تضمنت الخطة السنوية المقترحة لسنة 2021 والتي تهدف إلى تطوير البنية الأساسية وتجميل الولاية واحتياجاتها السكنية للمساهمة في تحقيق التنمية العمرانية المتوازنة، وتطوير وتعزيز آليات وأدوات استدامة الخدمات البلدية، وكذلك توظيف واستثمار التقنية الحديثة في تقديم الخدمات البلدية بكفاءة عالية، وأيضا تطوير وتعزيز البرامج التوعوية بالمحافظة، إضافة إلى تعزيز مشاركة القطاع الخاص في استثمار المرافق والخدمات البلدية. كما تم التطرق إلى الجهود البلدية والأهلية المساهمة في العملية التطويرية بالولاية.
واتفق الحضور على أهمية تحقيق الشراكة المجتمعية والمؤسسية والعمل على تفعيل المحطة الواحدة بين المؤسسات ذات العلاقة بالخدمات المشتركة المقدمة للمجتمع في المحافظة لتسهيل إجراءات الحصول على تلك الخدمات بكل سهولة ويسر، كما تدارسوا المرئيات والمقترحات التي من شأنها تفعيل دور قطاع الصرف الصحي نظرا لأهميته الفعّالة في استكمال البنية الأساسية بالمحافظة من خلال العرض المرئي المقدم من دائرة الشؤون الفنية ببلدية البريمي. وقد حضر الاجتماع سعادة الشيخ والي محضة ومدير عام بلدية البريمي وعدد من المختصين ببلدية البريمي ومحضة.
من جانب آخر قام سعادة السيد المحافظ بمعية سعادة الشيخ والي محضة وعدد من المختصين بزيارة ميدانية لبعض المواقع بولاية محضة للوقوف على بعض المطالبات والملاحظات وبحث الحلول المناسبة لها.