العرب والعالم

التحالف يشن غارات جوية على صنعاء

13 سبتمبر 2020
13 سبتمبر 2020

اليمن- الأناضول: أعلنت جماعة أنصار الله اليمنية، أن طيران التحالف العربي بقيادة السعودية، شن أمس، 11 غارة جوية على العاصمة صنعاء، الواقعة تحت سيطرة الجماعة منذ 6 سنوات.ونقلت وكالة الأنباء «سبأ» التابعة لأنصار الله ، عن مصدر أمني (لم تسمه) قوله، إن طيران التحالف شن 5 غارات في محيط مطار صنعاء الدولي، و3 غارات على حي العروق بمديرية بني الحارث، شمالي صنعاء».

وذكر المصدر أن الطيران ذاته شن 3 غارات على حي النهضة في مديرية الثورة، بالقرب من وسط العاصمة».

ولم يوضح المصدر ما إذا كانت الغارات قد أسفرت عن وقوع خسائر، كما لم يصدر تعليق فوري من قبل التحالف أو الحكومة اليمنية.

وتأتي غارات التحالف في ظل تكثيف أنصار الله من هجماتهم على مناطق سعودية بطائرات مسيرة وصواريخ باليسيتة خلال الأيام الماضية.

من جانبها قالت قناة العربية إن طائرات مقاتلة للتحالف استهدفت ثكنات ومواقع عسكرية لحركة أنصار الله في العاصمة اليمنية صنعاء . وأضافت نقلا عن مصادر محلية أن التحالف دمر أيضا أربع طائرات مسيرة لأنصار الله ولم يصدر تأكيد رسمي بعد من التحالف الذي شن هجمات جوية على موقعين في صنعاء قبل يوم. وجاءت تلك الهجمات بعد إعلان أنصار الله مهاجمة «هدف مهم» في العاصمة السعودية الرياض يوم الخميس باستخدام صاروخ باليستي وطائرات مسيرة. ولم يؤكد التحالف شن هجوم على الرياض ولكنه قال إنه اعترض ودمر صواريخ باليستية وطائرات ملغومة أطلقت صوب السعودية يوم الخميس.