نادي الاتحاد يبدأ الاستعداد لاستكمال ما تبقى من دوري الدرجة الأولى

أحمد بيت سعيد: استكمال الدوري هو الحل الأنسب وفترة الإعداد كافية!

صلالة – عادل البراكة

باشرت إدارة نادي الاتحاد في الإجراءات الاحترازية الصحية وتجهيز قوائم اللاعبين الطبية، وذلك فور إعلان عودة النشاط الرياضي واستكمال ما تبقى من استحقاقات مسابقات الاتحاد العماني لكرة القدم، حيث أجرى الجهاز الفني والإداري واللاعبون الفحص الطبي، وذلك ضمن البروتوكول الطبي الذي أقره الاتحاد العماني لكرة القدم بعد التنسيق مع اللجنة العليا وبالالتزام بالإجراءات الاحترازية من جائحة كورونا لاستكمال ما تبقى من جولات دوري عمانتل ودوري الدرجة الأولى، وبعد ظهور النتائج سيتم التنسيق مع الاتحاد لتحديد موعد بدء التدريبات للأندية، حتى يتسنى للجهاز الفني وضع برنامجه التدريبي بعد التوقف الطويل بسبب جائحة كورونا.
وسيبدأ الفريق الأول لكرة القدم حصصه التدريبية خلال الأسبوع الجاري استعدادا لما تبقى من منافسات دوري الدرجة الأولى، حيث يحتل المركز الثاني برصيد ١٠ نقاط خلال الأدوار النهائية للدوري، حيث خاض خلالها ٧ مواجهات تمكن من تحقيق الفوز في مواجهتين على الخابورة ٣/١ وعلى عبري ١/صفر وتعادل في ٤ مواجهات بنتيجة ١/١ مع كل من عبري وصور والشباب وصلالة وخسر مواجهة واحدة فقط أمام صور ٣/٢ قبل توقف الدوري بسبب الجائحة، وسجل خلال هذه المرحلة ١٠ أهداف ودخل مرماه ٨ أهداف.
وكان فريق نادي الاتحاد قد أنهى المرحلة الأولى متربعا على صدارة المجموعة برصيد 25 نقطة، من خلال 7 انتصارات و4 تعادلات، وسجل 18 هدفا، وفي المرحلة الثانية من منافسات الدوري وقع في مجموعة ضمت أندية الشباب وعبري وصور وصلالة والخابورة. وعن وضع الفريق وإعداده لاستكمال مشوار الدوري أكد المدرب الوطني أحمد بن سالم بيت سعيد مدرب الفريق الكروي الأول بنادي الاتحاد على أن تمارين الفريق سوف تبدأ يوم الثلاثاء بعد الفحوصات ومن بداية الأسبوع ستكون تدريبات الفريق على فترتين لرفع معدل اللياقة البدنية.
وحول اللاعبين المحترفين في صفوف الفريق قال المدرب الوطني أحمد بيت سعيد: المدافع النيجيري اديجور برايت متواجد في صلالة فيما المهاجم السنغالي بابا سيرجن سال في حالة تيسرت إجراءات السفر من السنغال من الممكن أن يتواجد معنا خلال 10 أيام. وفيما يتعلق بفترة الإعداد هل هي كافية لإعداد الفريق قبل بدء ما تبقى من مواجهات الدوري أشار مدرب فريق نادي الاتحاد: لا شك بأن مدة شهر كافية لإعداد فريق لموسم كامل فما بالك لثلاث جولات متبقية. وحول أبرز الصعوبات التي سوف تواجههم خلال فترة الإعداد قال: ليست هنالك أية صعوبة ولكن من الممكن أن تكمن الصعوبة في الجهاز الفني واللاعبين هم من سوف يعانون ويبذلون جهدا كبيرا في التدريبات طبعا بكل شغف وهذا أمر طبيعي في أي فترة إعداد للاعب في العالم وفي كل موسم الصعب فيها والتعب نوعية التمارين اللياقة البدنية. وحول السؤال بأن البعض لا يفضل استكمال الدوري بسبب الجائحة قال: لا شك بـأن الجائحة أثرت كثيرا على العالم أجمع من جميع النواحي ولكن استكمال الدوري هو الحل الأنسب والعادل لكل الأندية.